[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح: فتح الطرقات الحد الادنى لخطوات بناء الثقة

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن طارق صالح: فتح الطرقات الحد الادنى لخطوات بناء الثقة


أكد نائب رئيس مجلس القيادة في اليمن العميد طارق صالح اليوم، أن فتح الطرقات المغلقة تمثل الحد الأدنى من خطوات بناء الثقة، في ظل استمرار الحوثيين برفض فتح العديد من الطرق.

جاء ذلك، خلال استقباله فريقًا من مركز الحوار الإنساني يضم مسؤول اليمن والخليج في المركز "فرانسيس ووارد"، ومسؤولة المشاريع "سارة البخاري"، والمستشار السياسي أول "محمد القاضي"، والمستشار السياسي "آدم بارون".

وحسب إعلام المقاومة، فقد استمع العميد طارق صالح، من الفريق، إلى نبذة عن أهداف وأنشطة المركز في التصدي للنزاعات المسلحة، والتخفيف منها، وحلها بناء على طلب الأطراف المعنية، من خلال أدوات الحوار والوساطة، والدور المُكمل الذي يلعبه مع المنظمات الأخرى الموجودة، من خلال بناء العلاقات وإجراء المناقشات حول المواضيع الحساسة والشائكة بطريقة مفيدة للأطراف.

واستعرض الفريق السجل الحافل لإنجازات مركز الحوار الإنساني، الذي سهل أكثر من 40 اتفاقية في جميع أنحاء العالم، منها في إقليم منطقة الباسك، وكولومبيا، وليبيا، بما في ذلك اتفاقيات إدارة السلام والصراعات والحد من العنف والتسويات المحلية، وكذلك صفقات وصول المساعدات الإنسانية، كما فتح المركز قنوات اتصال مع أو بين أطراف النزاع في أوكرانيا وسوريا والعراق وليبيريا، وإندونيسيا وأماكن أخرى.

وفيما يتعلق باليمن، عبّر الفريق عن تطلع المركز للعمل على تعزيز عملية السلام، من خلال استكشاف إمكانية فتح قنوات للحوار على المستوى المحلي والوطني للحد من التوترات وأسباب الصراع، والخيارات الممكنة لإحداث اختراقات وبناء توافقات.

من جانبه، رحّب العميد طارق صالح بأعضاء الفريق، مشددًا على ضرورة اتخاذ عدد من الخطوات لبناء الثقة بين الأطراف من قبيل فتح الطرقات، والسماح بتنقل المواطنين وحركة البضائع، والإفراج عن كافة المختطفين والمحتجزين قسرًا، وإعادة الأملاك المنهوبة، والتوقف عن تحريف المناهج الدراسية.

وأكد العميد طارق صالح على دعم مجلس القيادة الرئاسي والمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، لإنجاح أي جهود تُبذل في سبيل إنهاء الحرب وإحلال السلام، وإنهاء معاناة اليمنيين.

حضر اللقاء، الأمين العام المساعد للمكتب السياسي- رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية الدكتور عبدالله أبو حورية، والعميد عدي العماد عضو المكتب السياسي.

لقاء أطباء بلا حدود

إلى ذلك، عقد طارق صالح اليوم، لقاء مع منسق منظمة أطباء بلا حدود السيد فرانسوا لاتراس.

واستمع العميد طارق صالح، من لاتراس، إلى شرح مفصل عن تدخلات المنظمة في مديرية المخا ومديريات الساحل الغربي بشكل عام، والتي تشمل تقديم خدمات طبية متنوعة للمرضى والجرحى والنازحين في المنطقة، وكذا استراتيجية المنظمة لاستمرارية أنشطتها وتوسيعها في مختلف الأقسام العام القادم.

ووفقاً لبيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أعرب منسق منظمة أطباء بلا حدود عن بالغ شكره لمستوى التعاون والتسهيلات التي حظيت بها المنظمة، منذ اللحظة الأولى لعملها في مديرية المخا، ما مكنها من أداء مهامها بكل سلاسة.

وأشاد العميد طارق صالح بجهود المنظمة وإسهاماتها في الجانب الصحي، كما وجّه السلطات المحلية بمديريات الساحل الغربي، ومكاتب الصحة، بتقديم الدعم ومضاعفة التنسيق مع المنظمة بما يخدم أبناء المنطقة.

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: حادث سير النقل الجماعي في تعز: نتيجة الطرقات المغلقة من الحوثيين

زر الذهاب إلى الأعلى