[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مطالبات فتح طريق حيس الجراحي تستمر.. وطارق صالح: رد الحوثيون بعنترية

مطالبات فتح طريق حيس الجراحي في الحديدة غربي اليمن تستمر.. وطارق صالح: رد الحوثيون بعنترية وتهديدات ضد السواحل والجزر


ارتفعت وتيرة المطالبات اليمنية بممارسة الضغوط الدولية على الحوثيين لفتح طريق حيوي تغلقه المليشيات من طرف واحد، وهو طريق حيس الجراحي في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وضمن أحدث التفاعلات، أكد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن العميد طارق صالح، أن القوات المشتركة بادر بفتح طريق "حيس" من طرف واحد قبل أشهر، والاسبوع الماضي أعلنت باسم مجلس القيادة تجديد المبادرة كحق أصيل لابناء تهامة التنقل في مديرياتهم، وكل قوة عسكرية تتولى حراسة منطقتها ككل الطرقات المفتوحة.

وأضاف أن "المبادرة الاجتماعية التي تشترك فيها كل المكونات الحزبية والاجتماعية وتحضر لموقفها الأول الثلاثاء القادم، تأكيد على حاجة الناس لهذا الطريق".

وتابع "أطلقنا مبادرة لفتح الطريق فرد الحوثيون بتهديدات عنترية ضد السواحل والجزر".

وكان يمنيون أطلقوا مساء أمس، حملة الكترونية تطالب بفتح الطريق الرئيسي الحيوي، الذي يربط مديريتي حيس والجراحي في الحديدة غربي البلاد، في ظل معاناة السكان جراء قطعها.

 

وفي السياق، أكد وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي في تصريحات اطلع نشوان نيوز على نسخة منها، أن السلطة المحلية في الحديدة بادرت بتوجيهات مجلس القيادة وإشراف مباشر من طارق صالح الذي وجه بأستكمال وتجهيز الطرقات والجسور التى دمرتهامليشيا الحوثي وفتح المنفذ الانساني حيس الجراحي امام المواطنيين المدنيين لتسهيل تنقلهم.

وأضاف أنه "بعد مرورهم تم ابلاغنا من قبل مدير المنفذ العقيد ايمن مارش بأن مليشيا الحوثي اطلقت النار على المواطنين ومنعتهم من المرور واجبرتهم بالعودة الى حيس، واستحدثت الخنادق والانفاق وزراعة الألغام على طول الطريق ،فتح الطريق مطلب شعبي وانساني لابد منه".

وواصل "ومازلنا ننتظرمنذ 2022/5/1 الى اليوم دور بعثة الأمم المتحدة لمراقبة اتفاق الحديدة أونمها والأمم المتحدة للضغط على مليشيا الارهاب الحوثي في فتح المنفذ الإنساني حيس الجراحي، ولم يتم عمل شي للآن بالرغم من زيارة السيدة فيفيان وتلاها زيارة رئيس البعثة وتلمس معاناة المواطنين المدنيين في التنقل الى مناطق الحوثي".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: يمنيون يطلقون حملة الكترونية: فتح خط حيس الجراحي ضرورة إنسانية

زر الذهاب إلى الأعلى