[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مسقط: المبعوث الأممي إلى اليمن يبحث استئناف العملية السياسية

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يزور مسقط لبحث استئناف العملية السياسية وويلتقي وفد الحوثيين


أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم، أنه أجرى محادثات في العاصمة العُمانية مسقط مع مسؤولين في سلطنة عُمان ومع ممثلي وفد الحوثيين المتواجد هناك.

وأفاد بيان لمكتب غروندبرغ حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنه التقى وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية، خليفة الحارثي، ومسؤولين عمانيين آخرين.

وركزت المناقشات، حسب البيان، على سبل تقديم دعم متضافر للأطراف في اليمن لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأعرب المبعوث الخاص غروندبرغ عن امتنانه "لدور سلطنة عمان البنّاء ودعمها الثابت لجهود وساطة السلام التي تضطلع بها الأمم المتحدة".

كما التقى المبعوث الدولي غروندبرغ في سلطنة عمان مع كبير مفاوضي الحوثيين، محمد عبد السلام، لبحث الخطوات التالية من أجل الاتفاق على تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، وتنفيذ وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، والتوصل إلى تسوية سياسية جامعة من خلال عملية سياسية يقودها اليمنيون وتيسرها الأمم المتحدة.

وفي هذا السياق، شدد غروندبرغ على ضرورة أن تقدم الأطراف التسويات اللازمة لمعالجة الأولويات الفورية وطويلة الأجل ولتحقيق انتقال سياسي يلبي تطلعات اليمنيين واليمنيات.

يشار إلى أن اللقاء يأتي بعد زيارة قام بها غروندبرغ إلى السعودية، والتقى خلالها مع رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي، كما تأتي في ظل تعثر الجهود الأممية في استكمال الخطوات الإنسانية، وعلى رأسها فتح الطرقات، الأمر الذي يرفضه الحوثيون.

زر الذهاب إلى الأعلى