[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرةأنشطة ومجتمع

إنسانية المقاومة الوطنية تسلم موقع مشروع مياه المندب للمقاولين

إنسانية المقاومة الوطنية تسلم موقع مشروع مياه باب المندب غربي اليمن للمقاولين لبدء التنفيذ


أعلنت خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية في اليمن، أنها سلمت اليوم الأربعاء، مشروع مياه المندب للمقاولين لبدء العمل، تنفيذاً لتوجيهات العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي، الذي شدد على بدء التنفيذ.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، رست المناقصة؛ المرحلة الأولى على مؤسسة إعمار، والمرحلة الثانية على شركة بلال عايض، واللتين تسلمتا موقع المشروع لبدء الحفر بحضور مدير عام مديرية ذوباب المندب الشيخ محمد الشاعري وقائد قطاع أمن الساحل الغربي العميد مجاهد الحزورة وقائد اللواء 17 عمالقة ماجد السقيا ورئيس الدائرة التنظيمية في المكتب السياسي وضاح بن بريك.

ويتكون المشروع، الذي وضع العميد الركن طارق صالح حجر الأساس لبدء العمل فيه أثناء زيارته لتفقد أحوال المواطنين في باب المندب مطلع الشهر الجاري ، من حفر بئرين ارتوازيتين مزودتين بمنظومات للطاقة الشمسية، إضافة إلى خزان تجميعي سعة 300 متر مكعب سيتم إنشاؤه في منطقة العمري، وخزان تجميعي آخر بنفس السعة في منطقة الجبزي.

ويشمل المشروع، الذي تشرف عليه خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، مد خط ناقل بطول 42 كيلومتراً، إضافة إلى شبكة داخلية بطول 34 كيلومتراً، وتوفير عدادات مياه لكافة المنازل المستفيدة.

ويخدم المشروع الجديد أهالي مناطق باب المندب، العرضي، والسويداء، حيث سيعالج كُلياً أزمة المياه، وسيحل معاناة السكان في توفير المياه النظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى