[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

ميون تدين اعتداء مسلحين حوثيين على الصحفي الصمدي في صنعاء

منظمة ميون في اليمن تدين اعتداء مسلحين حوثيين على الصحفي الصمدي في صنعاء


أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان في اليمن الاعتداء بالضرب الذي تعرض له الصحفي مجلي الصمدي مدير اذاعة "صوت اليمن" من قبل 5 عناصر مسلحة من مليشيات الحوثي مساء الخميس 24 أغسطس جوار منزله في مديرية الصافية بمدينة صنعاء.

جاء ذلك في بيان للمنظمة، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، عبر عن تضامنها مع الصمدي جراء هذا الاعتداء الذي جاء على خلفية كتاباته في منصات التواصل الاجتماعي، واعتبرته "انتهاكا صارخا للحق في التعبير".

وأضاف البيان إن هذا الاعتداء يشير إلى إصرار مليشيات الحوثي على تكميم الأفواه لا سيما وقد سبقه إقدامها على مصادرة واغلاق اذاعته "صوت اليمن"، ورفضها إعادة أجهزة الإذاعة واستئناف البث الإذاعي رغم صدور حكم قضائي بذلك.

وكان الصحفي مجلي الصمدي كتب منشورا على حسابه في منصة اكس عن اعتداء عصابة مكونة من خمسة أشخاص بالضرب بالقرب من منزله بالصافية أثناء عودته، وتوعدته بالمزيد إن لم يكف عن الكتابة.

وأضاف في منشور آخر: "المسيرة لم تكتفي بنهب اذاعتي بل وصلت الليلة إلى وجهي وانا مواطن أعزل وعلى مرأى ومسمع من الناس وفي الشارع الرئيسي".
نص البيان

بيان إدانة الاعتداء على الصحفي مجلي الصمدي في صنعاء

تدين منظمة ميون لحقوق الإنسان الاعتداء بالضرب الذي تعرض له الصحفي مجلي الصمدي مدير اذاعة "صوت اليمن" من قبل 5 عناصر مسلحة من جماعة الحوثي مساء الخميس 24 أغسطس جوار منزله في مديرية الصافية بمدينة صنعاء، وذلك بحسب ما نشره على حسابه الشخصي في منصة اكس.

ونحن في الوقت نفسه نعبر عن تضامننا مع الصمدي جراء هذا الاعتداء الذي جاء على خلفية كتاباته في منصات التواصل الاجتماعي، في انتهاك صارخ للحق في التعبير.

إن هذا الاعتداء يشير إلى إصرار جماعة الحوثي على تكميم الأفواه لا سيما وقد سبقه إقدامها على مصادرة واغلاق اذاعته "صوت اليمن"، ورفضها إعادة أجهزة الإذاعة واستئناف البث الإذاعي رغم صدور حكم قضائي بذلك.

صادر عن منظمة ميون لحقوق الانسان
25 اغسطس 2023

زر الذهاب إلى الأعلى