[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البرلمان اليمني يعقد جلسة تشاورية ويناقش ملف الاتصالات

البرلمان اليمني يعقد جلسة تشاورية عبر الزوم ويناقش ملف الاتصالات وقضايا ترتيب مهامه


يعقد مجلس النواب اليمني - البرلمان اليوم، اجتماعاً للمرة الأولى عبر الأقمار الصناعية، لمناقشة قضايا ملحة ذات صلة، بما في ذلك، الترخيص لشركة اتصالات جديدة بالشراكة بين اليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح عضو البرلمان شوقي القاضي ان الاجتماع انطلق في الرابعة ونصف مساء الأحد، وذلك "في لقاء تشاوري عن الأوضاع ولترتيب مهام قادمة تدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ومؤسسات الدولة ومعالجة أوضاع الوطن والمواطنين الخدمية والاقتصادية وغيرها".

وكانت كتلة المقاومة الوطنية في البرلمان، اصدرت بياناً أكدت فيه مشاركتها في الجلسة البرلمانية، التي تأتي في ضوء الجدل الذي أثاره التقرير الأخير للجنة البرلمانية.

ونقلت وكالة 2 ديسمبر، عن مصدر في الكتلة، تأكيدها تعزيز البرلمان ودوره في مختلف السبل واللقاءات وصولًا إلى اجتماع المجلس وممارسة كل مهامه في أرض الوطن، ومع انعقاد اللقاء التشاوري.

كما أكدت برلمانية المكتب السياسي دعمها الكامل لسحب الاتصالات من تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وإنشاء شبكة اتصالات بالشراكة مع شركة إماراتية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية والمحررة جميعًا، أو أي شبكات نقال أخرى؛ لرفد خزينة الدولة بدلًا من رفد خزينة المليشيات، وتأمين الجانب الأمني.

وعبّرت برلمانية المكتب السياسي عن تقديرها وإشادتها بدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وما قدمته في الشأن اليمني، ودور دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الشعب اليمني تنمويًا وسياسيًا وخدميًا في العاصمة المؤقتة عدن، وآخرها شبكة الكهرباء بمقدار 120 ميجاوات، وفي مياه تعز وطريق الكدحة- تعز، والتنمية الكبيرة في الساحل الغربي برعاية العميد طارق صالح، نائب رئيس مجلس القيادة- رئيس المكتب السياسي، ومشاريعها المنتشرة في مختلف المناطق والمحافظات؛ فضلًا عن الدماء الزكية لأبطال الإمارات التي روت الأرض اليمنية ضد المشروع الإيراني.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: رئيس الحكومة اليمنية: اتفاقية الاتصالات مع الشركة الإماراتية محسوم (المؤتمر الصحفي)

زر الذهاب إلى الأعلى