[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادعلوم و تكنولوجيا

أبل تعلن رسمياً أيفون iphone 15 Pro وMax - تعرف على المواصفات

شركة أبل تعلن رسمياً أيفون iphone 15 Pro وMax بميزات رائعة وتحسينات جديدة - تعرف على المواصفات


أعلنت شركة أبل الامريكية رسمياً، إصدارها الجديد من أيفون iphone 15 Pro، و iphone 15 pro max، والذي يمثل أحدث إصدارات الشركة المعروفة بميزاتها.

وأوضحت الشركة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن هاتفها الجديد "يتميز بتصميم قوي وخفيف الوزن من التيتانيوم مع حواف محيطية جديدة، وزر عمل جديد، وترقيات قوية للكاميرا، وA17 Pro لأداء المستوى التالي والألعاب المحمولة".

يأتي الهاتفان، مصممان من التيتانيوم من فئة الفضاء وهو قوي وخفيف الوزن لتقديم أخف طرازات Pro من Apple على الإطلاق.

كما يتميز التصميم الجديد أيضا بحواف محيطية وزر إجراء قابل للتخصيص ، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص تجربة iPhone الخاصة بهم. تتيح ترقيات الكاميرا القوية ما يعادل سبع عدسات احترافية بجودة صورة تقول الشركة إنها "لا تصدق"، بما في ذلك نظام الكاميرا الرئيسية الأكثر تقدما بدقة 48 ميجابكسل والذي يدعم الآن الدقة الافتراضية الجديدة فائقة الدقة بدقة 24 ميجابكسل.

كما يدعم الإصدار الجيل التالي من الصور الشخصية مع التحكم في التركيز والعمق ، وتحسينات على الوضع الليلي و Smart HDR ، وكاميرا تليفوتوغرافي 5x جديدة كليا حصريا على iPhone 15 Pro Max. يفتح A17 Pro تجارب ألعاب من المستوى التالي وأداء احترافي.

إلى جانب ذلك، يتم شحن موصل USB-C الجديد بسرعات USB 3 - تصل إلى 20x أسرع من USB 2 - وجنبا إلى جنب مع تنسيقات الفيديو الجديدة ، يتيح سير عمل احترافي قوي لم يكن ممكنا من قبل.1 ومع إضافة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية ، تعتمد تشكيلة iPhone 15 Pro على البنية التحتية المبتكرة للأقمار الصناعية من Apple لتوصيل المستخدمين للمساعدة إذا واجهوا مشكلة في السيارة أثناء وجودهم خارج الشبكة.

وحسب الشركة، سيتوفر iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بأربعة تشطيبات جديدة مذهلة ، بما في ذلك التيتانيوم الأسود والتيتانيوم الأبيض والتيتانيوم الأزرق والتيتانيوم الطبيعي. تبدأ الطلبات المسبقة يوم الجمعة 15 سبتمبر ، مع توفرها بدءا من يوم الجمعة 22 سبتمبر.

ويقولجريج جوسوياك ، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي لشركة Apple: "هذه هي التشكيلة الأكثر احترافية التي أنشأناها على الإطلاق ، مع تصميم حديث من التيتانيوم ، وأفضل نظام كاميرا iPhone حتى الآن يتيح سير عمل جديد يغير قواعد اللعبة ، وشريحة A17 Pro ، التي تستهل فصلا جديدا من الأداء والألعاب لم يسبق لها مثيل على iPhone".

ويضيف "يمثل iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max أفضل ابتكارات Apple المصممة والأولى من نوعها في الصناعة للمساعدة في إثراء التجارب اليومية لمستخدمينا ، مع تمكينهم من إطلاق العنان لإبداعاتهم."

تصميم مذهل وخفيف الوزن ومتين

حسب الشركة، متوفر بأحجام عرض 6.1 بوصة و 6.7 بوصة ،2 يتميز iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بتصميم قوي وخفيف الوزن من التيتانيوم - وهو الأول من نوعه في iPhone. هذه السبيكة الممتازة - هي نفسها المستخدمة في المركبات الفضائية - لديها واحدة من أعلى نسب القوة إلى الوزن من أي معدن ، مما يجعل تشكيلة Pro الأخف وزنا من Apple على الإطلاق. يتميز كلا الطرازين بنسيج فرشاة جديد محسن وحواف محددة وأنحف الحدود على iPhone.

تم تصميم مجموعة Pro لتدوم طويلا ، حيث تجمع بين قوة التيتانيوم والزجاج الخلفي الأكثر صلابة في الهاتف الذكي ودرع السيراميك الرائد في الصناعة في المقدمة. باستخدام عملية ميكانيكية حرارية هي الأولى من نوعها في الصناعة ، تغلف أحزمة التيتانيوم بنية تحتية جديدة مصنوعة من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المائة ، مما يربط هذين المعدنين بقوة لا تصدق من خلال انتشار الحالة الصلبة.

ويساعد إطار الألمنيوم في التبديد الحراري ويسمح باستبدال الزجاج الخلفي بسهولة. يسلط هذا التصميم الجديد الضوء على شاشة Super Retina XDR مع تقنيات Always-On و ProMotion للحصول على تجربة مشاهدة استثنائية.

 

A17 Pro: جيل جديد من Apple Silicon

من خلال توفير أداء وقدرات احترافية ، يتم تشغيل iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بواسطة A17 Pro ، أول شريحة 3 نانومتر في الصناعة. استمرارا لريادة Apple في سيليكون الهواتف الذكية ، يجلب A17 Pro تحسينات على الشريحة بأكملها ، بما في ذلك أكبر إعادة تصميم لوحدة معالجة الرسومات في تاريخ Apple.

وحدة المعالجة المركزية الجديدة أسرع بنسبة تصل إلى 10 في المائة مع تحسينات في الهندسة المعمارية الدقيقة والتصميم ، وأصبح المحرك العصبي الآن أسرع بما يصل إلى 2x ، حيث يعمل على تشغيل ميزات مثل التصحيح التلقائي والصوت الشخصي في iOS 17. تتميز وحدة معالجة الرسومات الاحترافية الاحترافية بنسبة تصل إلى 20 بالمائة وتفتح تجارب جديدة تماما ، وتتميز بتصميم جديد مكون من 6 أنوية يزيد من ذروة الأداء وكفاءة الطاقة.

الآن مع تتبع الأشعة المسرع للأجهزة - وهو أسرع 4 مرات من تتبع الأشعة المستند إلى البرامج - يوفر iPhone 15 Pro رسومات أكثر سلاسة ، بالإضافة إلى تطبيقات AR وتجارب ألعاب أكثر غامرة. يجلب iPhone 15 Pro ألعابا واقعية إلى راحة أيدي المستخدمين من خلال عناوين وحدة التحكم التي لم يسبق لها مثيل على هاتف ذكي ، مثل Resident Evil Village و Resident Evil 4 و Death Stranding و Assassin's Creed Mirage.4.

يتضمن A17 Pro وحدة فك ترميز AV1 مخصصة ، مما يتيح تجارب فيديو أكثر كفاءة وعالية الجودة لخدمات البث. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح وحدة تحكم USB الجديدة سرعات USB 3 على iPhone لأول مرة ، وتدعم الآن سرعات نقل أعلى بكثير وإخراج فيديو يصل إلى 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية HDR.

نظام كاميرا احترافي قوي لمزيد من التحكم الإبداعي

من خلال التكامل العميق للأجهزة والبرامج ، تحتوي أنظمة الكاميرا المتقدمة على iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max على ما يعادل سبع عدسات احترافية - وكلها ممكنة بواسطة A17 Pro.

وحسب البيان، بفضل قوة التصوير الحسابي ، تمنح الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل ، المصممة حصريا لمجموعة Pro ، المستخدمين مزيدا من المرونة مع إعداد افتراضي جديد فائق الدقة بدقة 24 ميجابكسل ، مما يوفر جودة صورة مذهلة بحجم ملف عملي مثالي للتخزين والمشاركة. تتيح الكاميرا الرئيسية للمستخدمين التبديل بين ثلاثة أطوال بؤرية شائعة - 24 مم و 28 مم و 35 مم - وحتى اختيار واحد كإعداد افتراضي جديد. بالإضافة إلى ProRAW بدقة 48 ميجابكسل ، تدعم الكاميرا الرئيسية أيضا صور HEIF بدقة 48 ميجابكسل بدقة 4x أكبر.

يتميز iPhone 15 Pro بكاميرا تليفوتوغرافي 3x واسعة ، ويوفر iPhone 15 Pro Max أطول تقريب بصري على الإطلاق على iPhone: 5x عند 120 ملم. رائعة للصور المقربة وصور الحياة البرية والتقاط الحركة من مسافات أبعد ، تتميز الكاميرا المقربة الجديدة على iPhone 15 Pro Max بتصميم رباعي مبتكر مع تثبيت بصري للصورة مدمج ووحدة تحويل مستشعر 3D للتركيز التلقائي ، وهو نظام التثبيت الأكثر تقدما من Apple حتى الآن.

العيوب:

على الرغم من الميزات الجديدة والرائعة في iPhone 15 Pro، إلا أن هناك العديد من العيوب:

السعر
سعر iPhone 15 Pro مرتفعًا بشكل كبير، خاصةً عند مقارنته بأسعار الهواتف الذكية الأخرى من الشركات المصنعة الأخرى.

غياب منفذ سماعة الرأس
يستمر iPhone 15 Pro في عدم دعم منفذ سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم. قد يجد بعض المستخدمين هذا عيبًا، حيث سيحتاجون إلى استخدام محول أو سماعة رأس لاسلكية.

عدم وجود ذاكرة قابلة للتوسيع
لا يزال iPhone 15 Pro يدعم ذاكرة داخلية ثابتة، ولا توجد إمكانية لتوسيعها باستخدام بطاقة microSD. قد يجد بعض المستخدمين هذا عيبًا، حيث قد لا يكون لديهم مساحة كافية لتخزين جميع بياناتهم.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: كاسبرسكي الروسية تكشف فضيحة تجسس عبر آيفون.. القصة الكاملة

زر الذهاب إلى الأعلى