[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بيان أمريكي بشأن اليمن في ختام اجتماع مع السعودية والإمارات

بيان لوزير الخارجية أمريكي بشأن اليمن في ختام اجتماع مع نظيريه في كل من السعودية والإمارات


أصدرت وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن بياناً بشأن اليمن في ختام اجتماع مع نظيريه في كل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة،على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال البيان الذي وزعته الخارجية الأمريكية واطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه اجتمع "بنظيريه السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود والإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لمناقشة الأولويات الإقليمية المشتركة، بما في ذلك التزامهم بالتوصل إلى حل دائم للنزاع في اليمن بالتنسيق الوثيق مع الأطراف اليمنيين".

وأضافت "ناقش الوزراء الخطوات المطلوبة لإنهاء النزاع اليمني في أقرب وقت ممكن وحل الأزمتين الإنسانية والاقتصادية اللتين تواجههما البلاد. ورحب الوزير بلينكن باستضافة السعودية محادثات في الرياض تم اختتامها اليوم، وذلك بهدف التوصل إلى خارطة طريق لإنهاء النزاع من خلال عملية سياسية بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، كما رحب بإعلان المملكة العربية السعودية عن التزامها بتقيدم 1,2 مليار دولار من الدعم الاقتصادي للحكومة اليمنية.

واتفق وزراء الخارجية على أن التعاون بين الحكومات الثلاث ومجلس القيادة الرئاسي اليمني ضروري للدفع قدما بجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وأعاد الوزير بلينكن التشديد على أن أمام اليمن فرصة غير مسبوقة لتحقيق السلام، ودعا الأطراف اليمنيين إلى تبدية المفاوضات على استمرار النزاع. وهنأ الوزير بلينكن أيضا نظيريه على استكمال موضوع الممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا وشكرهما على التزامهما المتواصل بالشراكة من أجل البنية التحتية والاستثمار الدوليين.

زر الذهاب إلى الأعلى