[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يصادرون علم اليمن لمنع احتفالات ثورة سبتمبر في صنعاء

الحوثيون يصادرون علم اليمن لمنع احتفالات اليمنيين بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر في صنعاء


أقدم المسلحون الحوثيون في العاصمة صنعاء، على مصادرة الأعلام الوطنية اليمنية من المحتفلين بالعيد الوطني الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر 1962 الخالدة.

وأظهرت مقاطع فيديو راجعها نشوان نيوز عناصر أمنية حوثية تقوم بتوقيف المركبات التي تحمل العلم الوطني اليمني، وتصادره وترميه بطريقة مهينة، أثارت استياءً واسعاً في أوساط المواطنين.

واعتبر معلقون أن الحوثيين وعلى الرغم من محاولتهم التظاهر كممثلين للجمهورية، إلا أن الاحتفالات الشعبية على نطاق واسع، بعيد اليمنيين الأعظم، أثارت سخط الجماعة، وجعلتها تخرج عن طورها لتعتدي على الرايات الوطنية في قلب العاصمة صنعاء.

وقال الصحفي فتحي بن لزرق "نزعوا أعلام الجمهورية من فوق سيارات الناس وزجوا في المعتقل كل محتفل بهذه الثورة العظيمة .. هل ثمة وضوح أكبر من هذا؟".

وأضاف "مشروعهم واضح للعيان لاجمهورية ولامساواة بين الناس والمجتمع في دولتهم صنفان سادة وعبيد.. في القرن الواحد والعشرين يراد للشعب اليمني ان يتحول من عبادة رب العباد الى عبادة أشر العباد".

يأتي ذلك، بالتزامن مع الاحتفال الشعبي الواسع في اليمن، بالعيد الوطني الـ61 لثورة 26 سبتمبر، والتي تمثل قدس أقداس الأعياد الوطنية للليمنيين، أُطيح فيها بنظام الإمامة البائد، الذي يمثل الحوثيون امتداده السياسي.

وشهدت العديد من المدن اليمنية الليلة الماضية، احتفالات كبيرة في ذكرى ثورة سبتمبر، جرى خلالها إيقاد الشعلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى