[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

وضع إنساني مروع يتفاقم في غزة ومقتل 4 مسعفين

وضع إنساني مروع يتفاقم في غزة مع قصف الاحتلال الإسرائيلي العنيف والمتواصل ومقتل 4 مسعفين


يتدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة في فلسطين، إلى حد يفوق التصورات، مع استمرار الغارات الإسرائيلية والقصف غير المسبوق على المدينة.

وضمن أحدث تطورات الأربعاء، قتل 3 مسعفين يعملون في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بعد قصف إسرائيلي استهدف مركبة الإسعاف التي يستقلونها في شمال قطاع غزة فيما قتل رابع شرقا، وفق ما أعلنت الجمعية في بيانين منفصلين.

وقالت الهيئة في بيان: "استهدف الاحتلال قبل قليل وبشكل مباشر مركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة شمال غزة ما أدى إلى مقتل 3 مسعفين".

وأكدت في بيان لاحق منفصل مقتل مسعف رابع "خلال أدائه لعمله الإنساني عند معبر كارمي شرق غزة"، وفقاً لما نقلته سكاي نيوز عربية.

وأطلقت منظمات حقوقية ونشطاء مناشدات، لإنقاذ الوضع الإنساني المروع الذي يتفاقم كل لحظة، بسبب القصف الإسرائيلي، حيث قتل المئات وأصيب آلاف آخرون، فيما يعيش السكان في مختلف أحياء المدينة، تحت رحمة القصف المتواصل.

وأفاد سكان في شهادات رصدها نشوان نيوز أن دوي القصف وأصوات الطائرات لا يكاد يتوقف في سماء غزة، في حين أظهرت الصور دماراً كبيراً في عدد من أحياء المدينة.

انقطاع الكهرباء

إلى ذلك، أعلن رئيس سلطة الطاقة بغزة أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة توقفت في قطاع غزة الساعة 2 ظهراً؛ بسبب نفاد الوقود.

وأمر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الاثنين، بفرض حصار كامل على قطاع غزة، بعد يومين من شن حركة حماس هجوما مباغتا من القطاع.

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أعلن بعد ساعات من اندلاع الحرب أنه أمر عمليا بالتوقف عن تزويد قطاع غزة بالكهرباء.

وعمليا يعاني القطاع من انقطاع كبير في التيار الكهربائي، حتى قبل اندلاع الحرب الحالية، إذ تأتي الكهرباء لساعات محدودة في اليوم، لكن تلك الساعات انخفضت إلى ساعتين أو ثلاث مع الحرب وفي بعض المناطق لم تصل الكهرباء أبدا، طبقا لـ"الأونروا".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: مقتل أسرى بغارات إسرائيلية ونتنياهو يواصل تهديدات اجتياح غزة

زر الذهاب إلى الأعلى