[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البنتاغون تعلن اعتراض صواريخ من اليمن: ربما كانت تستهدف إسرائيل

وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون تعلن اعتراض صواريخ من اليمن يُعتقد أن من أطلقها هم الحوثيون: ربما كانت تستهدف إسرائيل


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن اعتراض صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، يعتقد أنها أطلقت من قبل الحوثيين وكانت تىستهدف إسرائيل.

وأوضح البنتاغون في تصريحات منذ قليل، تابعها نشوان نيوز أنه اعترض 3 صواريخ وعدد من الطائرات المسيرة في البحر الأحمر، يعتقد أنها اطلقت من اليمن وكانت تستهدف إسرائيل.

وتابع السكرتير الصحفي للبنتاغون بات رايدر أن المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" أسقطت ثلاثة صواريخ هجومية برية بالإضافة إلى العديد من الطائرات بدون طيار التي أطلقتها قوات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن، وفقاً لسي إن إن الأمريكية.

وقال: "كان هذا الإجراء بمثابة دليل على بنية الدفاع الجوي والصاروخي المتكاملة التي بنيناها في الشرق الأوسط والتي نحن على استعداد لاستخدامها كلما لزم الأمر لحماية شركائنا ومصالحنا في هذه المنطقة المهمة". "لم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأمريكية ولا علمنا بأي خسائر في صفوف أي مدنيين على الأرض."

وقال رايدر إن البنتاغون لا يستطيع أن يقول على وجه اليقين في هذه المرحلة ما الذي كانت تستهدفه الصواريخ والطائرات بدون طيار، لكنه قال إنها انطلقت من اليمن وكانت متجهة شمالاً على طول البحر الأحمر، "من المحتمل نحو أهداف في إسرائيل".

وحسب المصدر، عبرت السفينة الأمريكية يو إس إس كارني قناة السويس إلى البحر الأحمر يوم الأربعاء. وقالت قيادة قوات الأسطول الأمريكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنها “ستساعد في ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط”.

وكانت إيران أطلقت تصريحات تلمح لاحتمال تنفيذ عمليات تستهدف إسرائيل، على خلفية العمليات في غزة.

وتلقى الحوثيون وحلفاء إيران، انتقادات لاذعة وساخرة، خلال الأيام الماضية، إذ اتهموا بالتلكوء عن نصرة حماس الحليفة مع إيران، وعن القضية الفلسطينية، التي يُتهمون بالمزايدة باسمها.

زر الذهاب إلى الأعلى