[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

إعصار تيج يصل المهرة: الذكاء الاصطناعي يكشف مدى الخطورة بالأرقام

إعصار تيج يصل المهرة شرقي اليمن: الذكاء الاصطناعي يكشف مدى الخطورة الواقعة على السكان بناء على أحدث البيانات - بالأرقام


باتت محافظة المهرة شرقي اليمن في قلب إعصار تيج الذي بدأ يهدد محافظات شرق اليمن منذ أيام، وسط مؤشرات خطيرة كشفت الصور المباشرة وتحليل الذكاء الاصطناعي.

وأظهرت البيانات التي راجعها نشوان نيوز أن الإعصار من الدرجة الخامسة من نوع VC وبسرعة رياح تتراوح بين 120 إلى 140 ميلاً في الساعة، بالإضافة إلى تأثير جوي يقترب من 980 مللي بار.

وتمتد التأثيرات المباشرة إلى صلالة في سلطنة عمان وإلى محافظة حضرموت اليمنية إلى الغرب من المهرة.

وبالعودة إلى الذكاء الذكاء الاصطناعي لتفسير هذه البيانات، يوضح جوجل بارد أن إعصار الفئة VC إلى إعصار قوي جدًا، مع رياح مستدامة تبلغ 140 ميلًا في الساعة (225 كم / ساعة) أو أكثر. يُعرف أيضًا باسم إعصار الفئة 5.

ويوضح الرياح المستدامة هي الرياح التي تهب في نفس الاتجاه لفترة قصيرة من الزمن، عادةً 1 دقيقة. الرياح المصاحبة هي أقوى رياح تحدث في الإعصار، ولكنها عادةً ما تكون قصيرة العمر.

كما أن الضغط الجوي هو قياس كمية الهواء في الغلاف الجوي. ينخفض ​​الضغط الجوي عادةً مع اقتراب الإعصار.

في حالة إعصار الفئة VC، يكون الضغط الجوي عادةً أقل من 980 مليبار.

فيما يلي تفسير تفصيلي لمعنى الرياح 140 والضغط 979 في إعصار الفئة VC:

الرياح: الرياح المستدامة البالغة 140 ميلًا في الساعة (225 كم / ساعة) تعني أن الإعصار قوي جدًا. يمكن أن تتسبب هذه الرياح في أضرار واسعة النطاق، بما في ذلك سقوط الأشجار والمنازل، وانقلاب السيارات، وإتلاف الممتلكات.

الضغط الجوي: الضغط الجوي البالغ 979 مليبار يشير إلى أن الإعصار قوي جدًا. عادةً ما يكون الضغط الجوي أقل من 980 مليبار في أعاصير الفئة VC.

من المهم أن تكون على دراية بمخاطر الأعاصير وأن تكون مستعدًا للطوارئ. إذا كنت تعيش في منطقة معرضة للأعاصير، فتأكد من وجود خطة طوارئ ومعرفة كيفية البقاء آمنًا.

زر الذهاب إلى الأعلى