[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

قصف جوي وبري إسرائيلي هو الأعنف على قطاع غزة

قصف جوي وبري إسرائيلي هو الأعنف على قطاع غزة وسط أنباء عن بدء هجمات برية


يشهد قطاع غزة في الأراضي الفلسطينية، هجوماً إسرائيلياً هو الأعنف، من خلال موجة غارات جوية غير مسبوقة ووسط أنباء عن بدء عملية برية لجيش الاحتلال الاسرائيلي.
وأفادت مصادر إعلامية متعددة في غزة، أن القصف الجوي الذي يشنه جيش الاحتلال الاسرائيلي منذ ساعات، لا يكاد يتوقف، وتسبب بانقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت عن القطاع.

وحسب قناة سكاي نيوز عربية، يهاجم الجيش الإسرائيلي مناطق وسط غزة وحي الزيتون وشرق جباليا وشرق الشجاعية وبيت لاهيا شمال قطاع غزة ودير البلح جنوب القطاع.

ووفقاً للمصدر، أن المقاتلات الإسرائيلية تغير على قطاع غزة بكثافة، في حين يتركز القصف في أغلب الأحيان على المناطق الشرقية في القطاع

وقال الجيش الإسرائيلي إن القصف الكبير الجاري الآن على غزة مرحلة جديدة في الحرب على القطاع.

وذكرت قناة "فوكس نيوز" أن  "الهجوم على قطاع غزة الآن هو الأكثر جنونا. أقوى هجوم منذ بداية الحرب".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن القوات البرية توسع عملياتها الليلة، فيما دعا سكان مدينة غزة للتحرك جنوبا.

وأضاف: "مستعدون على كل الجبهات للحفاظ على أمن إسرائيل. ملتزمون بمهمة وطنية هي إعادة الرهائن".

وتابع: "في الساعات الأخيرة كثفنا الغارات في غزة. ويشن سلاح الجو هجوماً واسع النطاق على أهداف تقع تحت الأرض وعلى البنى التحتية الإرهابية، بشكل ملحوظ للغاية.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة "سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقطع الاتصالات ومعظم الانترنت بالكامل لارتكاب مجازر"، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي يقوم "بقصف جوي وبري ومن البحر دموي انتقامي هو الأعنف منذ بدء الحرب على مدينة غزة ومخيم الشاطئ وكافة مناطق شمال القطاع".

قال الجيش الإسرائيلي إنه "يواصل توجيه ضربات في قطاع غزة" تستهدف حركة حماس الفلسطينية التي تسيطر على القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى