[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

الجيش المصري يكشف معلومات بشأن سقوط طائرة مسيرة في طابا

المتحدث العسكري باسم الجيش المصري يكشف معلومات بشأن سقوط طائرة مسيرة في طابا


أعلن الجيش المصري مساء الجمعة، عن النتائج الأولية للتحقيقات في حادثة سقوط جسم غريب وطائرة مسيرة بدون طيار في مدينة طابا القريبة من الحدود مع إسرائيل.سط أنباء عن أن الطائرات أطلقها الحوثيون من اليمن.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الجيش المصري في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه "في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة فى حادثى سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا، وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد ( 2 ) طائرة موجهة بدون طيار".

وأضاف أن الطائرتين "كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر الى الشمال حيث تم إستهداف إحداهما خارج المجال الجوى المصرى بمنطقة خليج العقبة ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع .. إضافة إلى سقوط الآخرى بطابا".

وتابع أنه جارى قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوى بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة ".

وكان المتحدث أعلن في وقت سابق، سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية صباح اليوم الجمعة الموافق 27 / 10 / 2023 بجوار أحد المبانى بجانب مستشفى طابا.

وأوضح متحدث الجيش المصري أن "الحادث أسفر عن إصابات طفيفة لعدد ( 6 ) فرد وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقى الإسعافات اللازمة".

وجاء الإعلان بالتزامن مع أنباء عن عن أن الطائرات المسيرة التي سقطت في مصر تم إطلاقها من قبل الحوثيين في اليمن. وهو ما لم يؤكده الجانب المصري حتى اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى