[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الجيش الأمريكي: تحرير سفينة وسقوط صاروخين حوثيين في خليج عدن

الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل عملية تحرير سفينة وسقوط صاروخين حوثيين في خليج عدن قبالة اليمن


أعلن الجيش الأمريكي اليوم، عن تفاصيل عملية نفذها لتحرير سفينة ناقلة كيميائية صعد على متنها مسلحون حوثيون في خليج عدن، قبالة اليمن ، كما سقط صاروخان حوثيان أطلقتهما الجماعة في البحر.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية اليوم إن السفينة الحربية الأمريكية ماسون (DDG 87) ، استجابت إلى جانب السفن الحليفة من قوة العمل المشتركة لمكافحة القرصنة (TF 151) ، والطائرات المرتبطة بها ، لنداء استغاثة من السفينة التجارية M / V CENTRAL PARK ، التي تعرضت للهجوم من قبل جهة غير معروفة.

وأضاف أنه "عند الوصول ، طالبت عناصر التحالف بإطلاق سراح السفينة. بعد ذلك ، نزل خمسة أفراد مسلحين من السفينة وحاولوا الفرار عبر قاربهم الصغير. قامت ماسون بملاحقة المهاجمين مما أدى إلى استسلامهم في النهاية. طاقم M / V CENTRAL PARK آمن حاليًا".

إلى جانب ذلك، قال البيان إنه "في حوالي الساعة 0141 من يوم 27 نوفمبر بتوقيت صنعاء ، تم إطلاق صاروخين بالستيين من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه الموقع العام للسفينة الحربية الأمريكية ماسون (DDG 87) و M / V CENTRAL PARK".

وأضاف "سقط الصاروخان في خليج عدن على بعد حوالي عشرة أميال بحرية من السفن. كانت السفينة الحربية الأمريكية ماسون (DDG87) ، التي تعد جزءًا من مجموعة حاملة الطائرات دوايت دي أيزنهاور ، تختتم استجابتها لنداء استغاثة M / V CENTRAL PARK وقت إطلاق الصواريخ. لم يكن هناك أي أضرار أو إصابات وردت من أي من السفينتين خلال هذا الحادث".

وقال الجنرال مايكل إريك كوريا ، قائد القيادة المركزية الأمريكية ، إن "أمن المجال البحري ضروري لاستقرار المنطقة". "سنواصل العمل مع الحلفاء والشركاء لضمان سلامة وأمن خطوط الشحن الدولية."

وكانت البحرية الأمريكية أعلنت أمس أن سفينة تحمل على متنها شحنة من حمض الفوسفوريك تعرضت للاختطاف في خليح عدن بين اليمن والصومال.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: سفينة نقل كيميائية تتعرض للاختطاف في خليج عدن.. معلومات هامة

زر الذهاب إلى الأعلى