[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

هجمات حوثية جديدة ضد هاتين السفينتين في البحر الأحمر

هجمات حوثية جديدة ضد هاتين السفينتين في البحر الأحمر غربي اليمن بواسطة طائرات مسيرة


أعلنت جماعة الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن اليوم، عن تبنيها تنفيذ هجمات جديدة نفذتها ضد سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر، في إطار تصعيد الجماعة بحراً منذ أسابيع.

وفي بيان له اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أوضح المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع أنهم نفذوا عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط ب"الكيان الصهيوني"، الأولى سفينة "سوان اتلانتك" محملة بالنفط والأخرى سفينة "إم إس سي كلارا" تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين.

وبرر سريع الهجمات بأن "عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة" لنداءات مسلحي الجماعة، الذين قالوا إنهم سيمنعون السفن المتجهة إلى إسرائيل.

وحسب المعلومات التي راجعها نشوان نيوز، فإن سفينة سوآن أتلانتيك هي ناقلة كيماويات/منتجات بترولية بُنيت عام 2017، ويبلغ طولها 249 مترًا وعرضها 40 مترًا. وتحمل السفينة حمولة تبلغ 100 ألف طن.

السفينة إم إس سي كلارا
السفينة إم إس سي كلارا (Containerships Built 2011-2020)

والسفينة الأخرى "إم إس سي كلارا" بُنيت عام 2015 (8 سنوات) وهي قادرة على حمل ما يقرب من 15000 حاوية قياسية (TEU). تبلغ حمولتها الإجمالية 134,897 طنًا، ويصل طولها إلى 399 مترًا وعرضها إلى 51 مترًا.

ويأتي الهجوم ليكون الثاني من نوعه، خلال يومين، حيث كانت الجماعة تبنت منذ يومين، هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة ضد سفينتين في البحر الأحمر.

وجاء التصريح، بعد أن أفادت تقارير إعلامية في وقت مبكر اليوم، عن وقوع انفجار قرب باب المندب، من دون الإشارة إلى تفاصيل بشأن الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى