[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الداخلية اليمنية: استشهاد وإصابة 14 جندياً بتفجيرين في أبين

الداخلية اليمنية تعلن استشهاد وإصابة 14 جندياً من قوات الأمن والجيش بتفجيرين منفصلين في محافظة أبين جنوبي البلاد


أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة 14 جندياً من قوات الجيش والأمن، جراء حادثين تفجير منفصلين بعبوتين ناسفتين وقعا في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي للوزارة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إلى استشهاد اثنين من منتسبي اللواء السادس دعم وإسناد وإصابة 9 آخرين في انفجار عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية على الخط العام بالقليثه مودية أبين.

ونقل عن "التقارير العملياتية إلى استشهاد قادة إحدى كتائب اللواء السادس دعم وإسناد عارف قاسم عبد الله 40 عاما وبجانبه عمار علي حمادي أحمد 30 عاما، فيما أصيب تسعة أفراد جمعيهم يعملون في اللواء السادس دعم وإسناد بإصابات مختلفة".

وأوضح أن الضحايا سقطوا "إثر انفجار عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية استهدفت طقمهم على الخط العام بمنطقة القليثه بمودية أبين أثناء أداءهم الواجب".

وفي أبين أيضاً، تعرض طقم تابعة القوات الطوارئ والدعم الأمني بمحافظة أبين لانفجار عبوة ناسفة على الخط العام بمنطقة القليثه بمودية زرعتها العناصر الإرهابية مستهدفةفي محافظة أبين، ونتج عنها إصابة ثلاثة جنود تابعين لشرطة محافظة أبين بإصابات مختلفة.

وفي الوقت الذي لم توجه فيه الأجهزة الحكومية أصابع الاتهام إلى أي جهة، تشهد أبين من حين لآخر، هجمات يتهم فيه مسلحون مرتبطون بتنظيم "القاعدة"، وهو التنظيم الذي تراجع نشاطه إلى حد كبير في السنوات الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى