[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

واشنطن تؤكد مقتل بحارة مدنيين جراء هجوم صاروخي حوثي

واشنطن تؤكد مقتل بحارة مدنيين جراء هجوم صاروخي حوثي استهدف سفينة تجارية في خليج عدن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، فجر الخميس، مقتل بحارة مدنيين جراء هجوم صاروخي نفذه الحوثيون المدعومون من إيرن ضد سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن جنوبي غربي اليمن.

وقال بيان صادر عن سنتكوم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه في حوالي الساعة 11:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء) 6 مارس آذار،، تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران باتجاه سفينة أم/في ترو كونفيدينس. وهي ناقلة بضائع مملوكة لليبيريا وترفع علم باربادوس، أثناء عبورها لخليج عدن.

وأوضح البيان أن الصاروخ أصاب السفينة، وأبلغ الطاقم المتعدد الجنسيات عن مقتل ثلاثة أشخاص، وأربعة إصابات على الأقل، ثلاثة منهم في حالة حرجة، كما لحقت أضرار جسيمة بالسفينة.

إلى جانب ذلك، غادر طاقم السفينة واستجابت سفن التحالف الحربية وتقوم بتقييم الوضعهذا هو الصاروخ الباليستي المضاد للسفن الخامس الذي يقوم الحوثيون باطلاقه في اليومين الماضيين.

وأضاف "أثرت اثنتان من هذه الصواريخ الباليستية المضادة للسفن على سفينتي شحن-أم/في ام أس سي سكايII وأم/في ترو كونفيدينس - واستطاعت سفينة يو أس أس كارني(DDG 64) من اسقاط واحدة من هذه صواريخ الباليستية".

وحسب البيان، أدت هذه الهجمات المتهورة التي شنها الحوثيون إلى تعطيل التجارة العالمية وأودت بحياة البحارة الدوليين.

زر الذهاب إلى الأعلى