[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليمن يعلن رسمياً جاهزية مطار المخا الدولي لاستقبال الرحلات

الطيران المدني في اليمن يعلن رسمياً عن جاهزية مطار المخا الدولي لاستقبال وترحيل الرحلات الجوية


أعلنت هيئة الطيران المدني في اليمن اليوم، عن جاهزية مطار المخا الدولي التامة للتشغيل واستقبال الرحلات الجوية والصادرة بكافة التجهيزات الفنية اعتباراً من 5 أبريل 2024

جاء ذلك في تعميم صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أكد الاكتمال بتجهيزات المطار الذي جرى إنشاؤه في مدينة المخا الساحلية، بمتابعة من نائب رئيس مجلس القيادة في اليمن العميد طارق صالح وبتمويل من الإمارات.

وجاء في نص التعميم إلى "جميع شركات الطيران والمنظمات التي تشغل رحلاتها في الجمهورية اليمنية بأن مطار المخا الكائن في محافظة تعز بكامل الجاهزية الفنية والإدارية.

وأضافت أنها تعلن عن فتحه للتشغيل استقبال وترحيلات الرحلات كمطار فئة G، من الشروق وحتى الغروب كمرحلة أولى، وذلك ابتداءً من الخامس من إبريل 2024 في تمام الساعة 00.01 صباحاً. وكشفت عن رمز المطار OYMK.

ما معنى المطار من فئة G

يُشير المطار من فئة G إلى مطار مصنف من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) على أنه قادر على استقبال طائرات ذات عجلات هبوط رئيسية واحدة أو اثنتين، بوزن إقلاع أقصى يبلغ 5670 طنًا (6250 طنًا قصيرًا).

خصائص مطار الفئة G:

مدرج هبوط: يجب أن يكون المدرج طوله 1800 متر على الأقل وعرضه 45 مترًا على الأقل.

مرافق الملاحة: يجب أن يكون المطار مجهزًا بمرافق الملاحة الجوية اللازمة لعمليات الطيران الآمن، مثل أنظمة الملاحة الرادارية وأنظمة الإنزال الآلي.

خدمات الطوارئ: يجب أن يكون المطار مجهزًا بخدمات الطوارئ اللازمة، مثل خدمات الإطفاء والإسعافات الأولية.

زر الذهاب إلى الأعلى