[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأرصاد في اليمن يحذر من أمطار متفاوتة الشدة ورياح بهذه المحافظات

مركز الأرصاد في اليمن يحذر من أمطار متفاوتة الشدة ورياح بهذه المحافظات الجبلية والساحلية والسهلية


حذر المركز اليمني للأرصاد والإنذار المبكر، من مخاطر السيول في الأودية والوديان، من الانزلاقات الصخرية على المنحدرات الجبلية، مع توقعات أمطار متفاوتة الشدة في العديد من المحافظات.

كما حذر المركز،ـ في نشرته اطلع نشوان نيوز على نسخة منها، ملاحي السفن والصيادين في السواحل الشرقية والجنوبية وباب المندب من ارتفاع الموج ونشاط الرياح، وحذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية والسهلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشبة.

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات (صعده عمران، حجه المحويت، صنعاء، ريمه، آب، تعز) وأجزاء من سهل تهامة وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وتوقع المركز أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة في المحافظات المذكورة، بينما تكون صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال هطول امطار خفيفة على أجزاء من الهضاب الداخلية.

وفي المناطق الصحراوية، توقع المركز أجواء صحوة وحارة أثناء النهار مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية على اجزاء منها الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة نهارا مثيرة للأتربة والرمال.

أما المناطق الساحلية، توقع المركز أجواء غائمة جزئياً وحارة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية والغربية والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على جنوب الساحل الغربي وباب المندب.

حالة البحر وارتفاع الموج:

السواحل الجنوبية وخليج عدن: 2.0 متر إلى 1.0 متر
السواحل الشرقية: 1.5 متر إلى 0.5 متر
السواحل الغربية وباب المندب: 2.5 متر إلى 1.0 متر
محافظة ارخبيل سقطرى: 2.0 متر إلى 0.5 متر

زر الذهاب إلى الأعلى