[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

إدانات واسعة لسطو الحوثيين على منزل نصر طه مصطفى وعرضه للبيع

إدانات واسعة لسطو الحوثيين على منزل نقيب الصحفيين الأسبق في اليمن نصر طه مصطفى وعرضه للبيع


لاقت المعلومات بشأن قيام الحوثيين المسيطرين على العاصمة اليمنية صنعاء، بعرض منزل نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق، نصر طه مصطفى، إدانات واسعة، بعد سنوات من سطو مسلحي الجماعة على المنزل.

وأفادت مصادر صحفية أن الحوثيين علقوا لوحة على بوابة المنزل الواقع في حي حدة، تشير إلى أنه معروض للبيع، بعد أن أقروا مصادرته في وقت سابق.

ومنذ اجتياح صنعاء2014، قام الحوثيون بالسطو على مئات المنازل لشخصيات وقيادات يمنية متعددة، بالإضافة إلى السطو على مؤسسات ومقرات أهلية، بما في ذلك صحف.

ولاقت المعلومات إدانات واسعة، حيث كتب الصحفي محمد الحاج على صفحته بموقع إكس أن "محاولة مصادرة وعرض منزل الزميل نصر طة مصطفى في صنعاء للبيع (كما جاء في إعلان على بوابة المنزل) أمر لا يستقيم مع أي أخلاق وحقوق المواطنة، ناهيك أن هذا التصرف يعكس سلوكاً همجيا، يتعارض مع القانون وقيم الدولة وحقوق الإنسان والمواطنة".

من جانبه قال الصحفي همدان العليي إنه "لا يمكن أن تفوت هذه العصابة أي فرصة لتثبت من خلالها أنها مجرد مجموعة من اللصوص.. كل يوم بل في كل ساعة تنفذ عملية سطو على أملاك أحد اليمنيين مستخدمة ذرائع سياسية ودينية".

وكتب الصحفي فتحي أبو النصر على حسابه "تضامننا التام مع النقيب الأسبق للصحفيين.. اعتزازي أن بطاقة عضويتي فيها توقيعك يا أنبل من عرفت في الدماثة والأخلاق الاحترام وكنت متسامحا رغم كل الاساءات".

إلى ذلك، أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن وبشدة إقدام سلطة الأمر الواقع في العاصمة صنعاء على مصادرة منزل الأستاذ نصر طه مصطفى النقيب السابق لنقابة الصحفيين اليمنيين وعرضه للبيع.

وقالت النقابة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه "وفي الوقت الذي تستنكر فيه نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن وتدين بشدة ذلك التصرف المشين من قبل سلطات الأمر الواقع في صنعاء فانها تعتبره تصرفا يتنافى مع قيمنا الاسلامية والاخلاقية ويعكس سلوكا مرفوضا يتعارض مع القوانين النافذة ويمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وحقوق المواطنة".

وأضاف البيان أن نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن ومعها كافة الاوساط الصحفية والاعلامية تستنكر بشدة ذلك التصرف غير المسؤول تطالب سلطات الامر الواقع بصنعاء الحفاظ على منزل الاستاذ نصر طه مصطفى وممتلكاته الخاصة وتعتبر اي تصرف يستهدفها غير قانوني ويمثل انتهاكا سافرا لكل القيم الانسانية والقانونية والاخلاقية ولا يقرها شرع ولا عرف ولا دين.

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وكافة المنظمات الدولية والحقوقية الوقوف والتضامن مع زميلنا نقيب الصحفيين اليمنيين السابق لإستعادة حق من حقوقه الشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى