[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بيان أمريكي باعتراض طائرة مسيرة حوثية في البحر الأحمر

بيان أمريكي يعلن اعتراض طائرة مسيرة حوثية بدون طيار أطلقتها الجماعة من اليمن صوب البحر الأحمر وتم اعتراضها دفاعاً عن النفس


أصدرت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، بياناً بشان اعتراض طائرة مسيرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وقالت سنتكوم في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، استطاعت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرة بدون طيار، دفاعا عن النفس، تابعة للحوثيين المدعومين من ايران في جنوب البحر الأحمر.

وأضاف "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيارتشكل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذة الاجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

وجاء الإعلان بعد أن قال الحوثيون إنهم استهدفوا حاملة الطائرات الأمريكية في البحر الأحمر.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت أمس، أنه في يوم 1 يونيو/حزيران بين الساعة 9 صباحاً و 7:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، استطاعت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في جنوب البحر الأحمر.

وأضأف البيان، لاحظت قوات القيادة المركزية الأمريكية أيضاً تحطم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، بين الساعة 7 والساعة 11:30 مساءً، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في التصدي لصاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن في جنوب البحر الأحمر. تم إطلاق الصاروخين بأتجاه السفينة يو أس أس غراڤلي حيث تم تدمير الصاروخين دفاعاً عن النفس، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضاف البيان "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تشكل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هكذا إجراءات من قبل القيادة المركزية الامريكية لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

زر الذهاب إلى الأعلى