[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بقاذفات الشبح: نص بيان الجيش الأمريكي بقصف منشآت الحوثيين في اليمن

نص بيان الجيش الأمريكي بقصف منشآت أسلحة تتبع الحوثيين تحت الأرض بواسطة قاذفات الشبح الأغلى في العالم


أصدر الجيش الأمريكي اليوم، بياناً يوضح فيه تفاصيل تنفيذ عمليات قصف جوي غير مسبوقة، قال إنها استهدفت منشآت أسلحة تتبع الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن ، تحت الأرض.

واستخدمت واشنطن لأول مرة، قاذفات بي 2 الشبحية، التي تعد الأغلى بين القاذفات والطائرات في العالم، وتمتلك الولايات المتحدة عدداً محدوداً منها.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه "عدة ضربات جوية دقيقة على العديد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين المدعومين من إيران في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، والتي كانت تحتوي على أسلحة تقليدية متقدمة تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية الأمريكية والدولية التي تعبر المياه الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن".

وأضاف البيان أنه "تم اتخاذ هذه الإجراءات لتقليل قدرة الحوثيين على الاستمرار في هجماتهم غير القانونية والمتهورة على الشحن التجاري الدولي وعلى أفراد السفن الأمريكية والتحالف والتجار في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، ولتقليل قدرتهم على تهديد الشركاء الإقليميين".

إلى جانب ذلك، قالت قوات القيادة المركزية إنها استهدفت منشآت الحوثيين الصلبة تحت الأرض التي تحتوي على صواريخ ومكونات أسلحة وذخائر أخرى تُستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في جميع أنحاء المنطقة.

وحسب البيان، شاركت أصول القوات الجوية الأمريكية والبحرية الأمريكية، بما في ذلك قاذفات القنابل طويلة المدى الشبحية من طراز B-2 Spirit، في العملية. يُظهر استخدام قاذفة B-2 قدرات الضربات العالمية الأمريكية للوصول إلى هذه الأهداف عند الحاجة، في أي وقت وأي مكان.

وختم أنه "تجري حالياً تقييمات أضرار المعركة، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات بين المدنيين. سنقوم بتقديم تحديثات فور تأكيد المعلومات".

وكانت مصادر محلية وأخرى تابعة للحوثيين، أفادت في وقت مبكر اليوم الخميس، بسماع عدة انفجارات في صنعاء وأخرى في محافظة صعدة معقل الحوثيين، من دون أن ترد معلومات بشأن الأضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى