[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

غارتان في الحديدة عقب إعلان الحوثيين استهداف سفينة جديدة

غارتان في الحديدة غربي اليمن عقب إعلان الحوثيين استهداف سفينة حاويات في البحر العربي


أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم، بتجدد غارات التحالف الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر، عقب إعلان الحوثيين المدعومين من إيران استهداف سفينة جديدة.

وأشارت المصادر إلى أن انفجارين سمعا باتجاه منطقة رأس عيسى في المدينة، جراء غارتين يٌعتقد أنها نفذت بواسطة مقاتلات أمريكية ضد أهداف في المنطقة، ولم ترد على الفور مزيد من التفاصيل بشأن الخسائر.

وجاءت الغارات، بالتزامن مع إعلان الحوثيين عن هجوم جديد نفذته الجماعة ضد سفينة تدعى ميغالوبليس (MEGALOPOLIS)، في البحر العربي.

وحسب بيان المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، فقد جرى استهداف السفينة بعدد من الطائرات المسيرة، بسبب ما قالوا إنه انتهاك "الحظر" بالدخول إلى موانئ "فلسطين المحتلة" (إسرائيل).

والسفينة ميغالوبوليس هي سفينة حاويات تم بناؤها في عام 2013 بواسطة شركة Jiangsu New Yangzijiang Shipbuilding في الصين. تبحر السفينة تحت علم مالطا وتتميز بقدرتها الكبيرة على استيعاب الحاويات، حيث يبلغ وزنها الساكن حوالي 57,800 طن. طول السفينة 255 مترًا وعرضها 37 مترًا، مما يجعلها قادرة على حمل عدد كبير من الحاويات. كانت تعرف سابقًا باسم HS Shackleton قبل أن يتم تغيير اسمها إلى ميغالوبوليس​، وفقاً لموقع MARINETRAFFIC.

وتراجعت وتيرة عمليات الحوثيين في البحر الأحمر ومحيطه في الأونة الأخيرة، على الرغم من اشتداد الأزمة في لبنان وغزة، بالإضافة إلى الغارات الذي نفذتها الولايات المتحدة مؤخراً.

زر الذهاب إلى الأعلى