[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

هود تناشد لإنقاذ مرضى السكر والإفراج عن المختطفة التونسية

وجهت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات في (هود) نداء بشأن علاج مرضى السكر والإفراج عن المختطفة التونسية العاملة في بعثة لجنة الصليب الأحمر في اليمن نوران حواص، ودعت هود إلى احترام حياد هذه الهيئات التي تعمل على تخفيف آثار الحرب على المدنيين ومساعدة الضحايا على تجاوز مآسيهم.
وقالت هود في بيان صدر عنها اليوم إنها تشعر بما يعانيه المصابون بداء السكري في ظل انعدام مواد علاجاتهم وحياتهم مهددة بالخطر.
وأشارت هود في بيانها الذي حصل نشوان نيوز على نسخة مه، إلى نداء الاستغاثة الصادر عن وزارة الصحة اليمنية بتاريخ 7/12/2015م بشأن نفاد مادة (الأنسولين) الخاصة بأمراض السكري الذين يتجاوز عددهم سبعمائة ألف مصاب من المسجلين لدى الوزارة.
وناشدت هود منظمة الصحة العالمية والمنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة الاضطلاع بمسئولياتها الإنسانية تجاه المصابين بداء السكري كحق إنساني حملتم على عاتقكم واجب القيام به وقالت إنها "تتوخى من العاملين بهذا المجال العمل على سرعة إيصال وتوفير الكميات الكافية من المادة الدوائية لإنقاذ المرضى وتخفيف آلامهم في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها، وعبرت عن أملها بالنظر إلى هذه المناشدة الإنسانية والتعاطي معها كحالة عاجلة في بلاد تعاني ظروفا إنسانية مريعة".

 

زر الذهاب إلى الأعلى