[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

تنظيم مناظرة حول أداء الإعلام اليمني وسط الصراع

أقامت إذاعة هولندا العالمية ضمن مشروعها "ساحة شباب اليمن" فعالية إعلامية بالتعاون مع كلية الإعلام في جامعة صنعاء، شملت الفعالية فقرات منوعة أبرزها مناظرة طلابية حول الإعلام المحلي وأداؤه خلال الصراع الحالي، معرض كاريكاتير للفنان اليمني رشاد السامعي، وفقرة ستاند اب كوميدي.

وناقشت المناظرة الطلابية التي حضرها مئات الطلاب والطالبات، قضايا جريئة حول الإعلام اليمني، بمشاركة طلبة كلية الإعلام وإدارة وتقديم الإعلامي عارف الصرمي، وأتاحت الفعالية مساحة للجمهور للتعليق والمشاركة حول الموضوع.

عن المشاركة بالمناظرة قالت صفاء الشليلي، إحدى المشاركات في المناظرة إن "التدريب والاستعداد للفعالية والظهور بهذا الشكل المشرف والمتميز أعطاني دفعة قوية لإبداء آرائي واكتساب ثقة  أكبر".

وأكد وائل الكبسي المنسق المحلي لمشروع ساحة شباب اليمن في كلمة ألقاها خلال الفعالية، أن "المشروع هو ساحة للحوار ومنبر شبابي حر يتيح للشباب التعبير عن آرائهم ومناقشة القضايا التي تهمهم بحرية بعيداً عن توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية والدينية".

وأشار  د.علي البريهي، عميد كلية الإعلام في كلمته إلى "أهمية هذه الفعالية للشباب المتعطش لمثل هذه الأنشطة التي اختفت عن الساحة اليمنية والطلابية خلال فترة الصراع الحالي".

معرض كاريكاتير حر خلال الفعالية

وافتتح مشروع ساحة شباب اليمن معرض كاريكاتير للفنان اليمني رشاد  السامعي، ضم المعرض ١٥ رسمة كاريكاتيرية تتناول قضايا سياسية واجتماعية جريئة من الواقع اليمني، رسمها السامعي لمشروع ساحة شباب اليمن خلال العام الماضي. لم يتمكن الفنان من التواجد لافتتاح معرضه بسبب الظرف الراهن في تعز، لكن صوته وكلمته الحرة كسرت حصار تعز وكانت حاضرة بقوة في المعرض. وسيستمر المعرض لمدة اسبوع في كلية الإعلام في جامعة صنعاء.

الجيدر ذكره، أن مشروع ساحة شباب اليمن انطلق قبل عامين في اليمن من خلال استبيانات نصف شهرية تفتح المجال للشباب في التعبير عن آرائهم، بالاضافة إلى صفحة المشروع في الفيسبوك التي اجتذبت أكثر  من 110000 متابع.

وتطرح الصفحة القضايا الشبابية والعاجلة للنقاش، كما تنقلها إلى نقاشات حية بالتعاون مع مؤسسة بادر للتطوير المجتمعي

زر الذهاب إلى الأعلى