[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

ارتفاع وفيات السرطان في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل

أفادت دراسة دولية، بأن وفيات السرطان ارتفعت في البلدات ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وانخفضت في البلدان ذات الدخل المرتفع، بفضل توافر تدابير الفحص وطرق الوقايةالمناسبة فيها.

ورصدت الدراسة، التى أجراها باحثون من الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، ونشروا نتائجها اليوم الإثنين، في دورية الجمعية، إصابات و وفيات السرطان التي حدثت بين عامي 2003 و 2007،بالإضافة إلى الوفيات التى وقعت في 2012، وتم فيها اختيار 50 دولة تمثل مناطق مختلفة من دولالعالم.

واستقت الدراسة أرقامها، من قاعدة بيانات الوكالةالدولية لبحوث السرطان، التي ترصد الإصابات التي وقعت خلال 2007 بقارات العالم الخمسة، بالإضافة إلى سجلات وفيات هذا المرض الخاصة بالرابطة الدولية للسرطان، وقاعدة بيانات وفيات السرطان الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.

وأشار الباحثون إلى أن ما يقدر بـ14.1 مليون حالة إصابة جديدة، و 8.2 مليون حالة وفاة بمرض السرطان، وقعت حول العالم عام 2012.ووجدوا أن هناك عوامل رئيسية ساهمت في انخفاض حالات الوفاة والإصابة بالسرطان في البلدن ذات الدخل المرتفع، كان على رأسها توافر تدابير الفحص، والكشف المبكر، إلى جانب انخفاض عوامل الخطر مثل التدخين، بالمقارنة معالدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

وعن أكثر أنواع السرطان انتشارًا، كشفت الدراسة أن هناك 8 أنواع رئيسية مثلت 60% من إجمالي حالات الوفيات حول العالم، وهي سرطانات الثدي، والبروستاتا، والقولون، والمستقيم، والرئة، والمريء، والمعدة، والكبد، وسرطان عنق الرحم.وقال الباحثون إن "هذه الدراسة تعطينا معلومات هامة حول وبائيات السرطان، وتمنحنا بعض الأفكار حول ما يمكن أن فعله من أجل تحسين الصحة العامة في بلدن العالم".

[custom-related-posts title="موضوع مرتبط" order_by="title" order="ASC" none_text="None found"]

 

زر الذهاب إلى الأعلى