[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

بحاح: نأمل دوراً كبيراً لقطر في المجال الاغاثي يوازي الدعم العسكري

أكد نائب الرئيس اليمني، حرص الحكومة اليمنية أن يكون لدولة قطر دور كبير في المجال الإغاثي يوازي الدعم العسكري والسياسي الذي قدمته مع كافة دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن.

وأكد بحاح الذي زار مساء اليوم مقر جمعية الهلال الأحمر القطري بالعاصمة الدوحة، أنه "سيتم إتخاذ كل الإجراءات للتسهيل والتنسيق المشترك لما بما يخدم اكبر شريحة من المواطنين المحتاجين للإغاثة".
وأوضح نائب الرئيس أن الزيارة تأتي عرفانا بدور الجمعية في تقديم الدعم الاغاثي لعدد من المحافظات اليمنية .. مثمنا الجهود التي يبذلها منتسبو الجمعية في من أجل دعم ومساندة اليمن في الظروف الصعبة التي يمر بها.
ولفت إلى أن عمل الجمعيات وكل المؤسسات الخيرية يجب أن يكون بعيدا عن كل الاعتبارات السياسية والحزبية والمناطقية ، كون مهمة الإغاثة إنسانية في المقام الأول، وهو ما أثبتته الجمعية وغيرها من المنظمات الخيرية الرسمية والخاصة العاملة في عدد من المحافظات داخل اليمن.
وخلال الزيارة جرى مناقشة عدد من الملفات والمشاريع التي يمكن أن ينفذها الهلال الأحمر القطري في اليمن وبحث سبل التنسيق والتعاون المشترك مع الجانب الحكومي.
كما استمع بحاح إلى شرح من إدارة الجمعية عن آلية سير البرامج والمشاريع التي نفذتها في اليمن وغيرها والخطط المستقبلية التي تعتزم الجمعية تنفيذها في عدد من المجالات الإغاثية.
من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري عن سعادته البالغة بزيارة نائب رئيس الجمهورية وما تمثله من دعم كبير لسير عمل الجمعية في اليمن ..مؤكدا أن الهلال الأحمر القطري لن يتوانى عن تقديم ما يمكن تقديمه لليمن ، بعيدا عن كل الاعتبارات والأجندة السياسية.
رافق نائب الرئيس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ووزير الشباب والرياضة نائف البكري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى