[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

"تحت الركام" فلم يستعرض دور المرأة كقيادية في حل النزاعات

أقامت مؤسسة القيادات الشابة بالتعاون مع اوكسفام نوفب ، جلسة شبابية لعرض الفلم الوثائقي "تحت الركام" الذي أعده فريق الحلم الواحد الشبابي ، ضمن مشروع الكاميرا صوت الشباب .

يهدف الفلم إلى عرض نماذج قيادية ساهمت بشكل كبير في تقديم الدعم النفسي للفتيات المتأثرات نفسيا من النزاعات والحروب وكان لهن دور كبير وايجابي في توعية المجتمع ، كما ركز على قضية حول دور المرأة في الحروب والنزاعات بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمحبطين والمتأثرين نفسيا من آثار الحرب.

واوضحت منسقة البرنامج كافية العفيف " ان برنامج مشروع الكاميرا صوت الشباب يسعى لزيادة المعرفة في النوع الاجتماعي والقيادة لعدد 50 شاب/ة من صنعاء والحديدة ، وتشجيعهم للبحث عن قيادة المرأة في النزاعات".

واشارت العفيف ، نسعى ايضا إلى تمكين الشباب من خلال منحهم المهارات في استخدام الكاميرا وتقنيات إنتاج الأفلام الوثائقية ورفع الوعي من خلال جلسات عرض الأفلام , ورفع معرفة المجتمع بالمرأة اليمنية كقيادية في حل النزاعات.

من جهتها استعرضت سمية الأسد رئيس فريق مجموعة الحلم الواحد الشبابي ، مراحل اعداد الفلم والصعوبات التي رافقت سير عملية التصوير في المواقع المستهدفة.

وعبرت عن سعادتها وفريقها بتقديم هذا الفلم كنبته أمل للأخرين ليروا الطريق من خلاله طريق الامل الحياة والتفاؤل والسعادة.

كما قدمت شكرها لمنسقة البرنامج الاستاذة كافية العفيف على جهودها ومتابعتها لكل مراحل البرنامج ، وشكرت مستشار البرنامج الاستاذ أحمد نور الدين ، وللدكتورة المتألقة جميلة الحيفي لمشاركتها في جلسة عرض الفلم وتقديمها لفقرة خاصة  بالتوعية المجتمعية .

تخللت جلسة عرض الفلم نقاش مستفيض وتوزيع استبيان على المشاركين ضمن الفئة العمرية من 18 – 30 سنه شارك فيه أكثر من 30  شاب وشابة لمعرفة الآراء ووجهات النظر حول الفلم.

تجدر الاشارة إلى ان فلم "تحت الركام " انتجه فريق مجموعة الحلم الواحد الشبابي (سمية الأسد – ملاك الحكيمي - صابرين اليوسفي  – ماجد عباس – أنور الصبري) ويعتبر واحد من 8 افلام ضمن مشروع الكاميرا صوت الشباب .

زر الذهاب إلى الأعلى