[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

5 ميّزات خفيّة في "إنستاغرام"... ستُغيّر طريقة استخدامكم للتطبيق

يعتبر تطبيق "إنستاغرام" من التطبيقات السهلة الاستخدام، ومن يستخدمه باستمرار يلاحظ وجود بعض الميّزات الخفيّة التي قد لا يستخدمها الجميع.

 

1- تغيير وتنويع خيارات معالجة الصور

وهو من الخصائص التي قد يتجاهل عدد من المستخدمين عددها. ويصل عدد ال"فلتر" في التطبيق إلى 40 ولكنها لا تظهر على الشاشة، ويتحتم على المستخدم تعديلها يدوياً لتظهر كخيار بحسب ما يناسبه من ألوان.

 

 

2- إعداد صورة فيديو مميّزة

ويستطيع المستخدم من خلال تلك الخاصية اختيار اللقطة التي تظهر على غلاف الفيديو الخاص به، ما قد يشجع المتابعين على الضغط على زر المشاهدة. وقبل النشر يستطيع المصور اختيار اللقطة المناسبة عبر الضغط على المربع الذي يظهر إلى جانب إعدادات الفيديو، وبعد اختيار اللقطة المركزة، ينشر الفيديو.

 

 

3- استخدام اللمس للتبديل

يتجاهل معظم المستخدمين هذه الخاصية التي باتت متاحة على التطبيق ما يسمح بالتبديل بين كاميرا التصوير، والفيديو، وتخزين الصور بتحريك الإصبع على شاشة الهاتف. وهي خاصية ساهمت بتحويل "إنستاغرام" إلى تطبيق سريع.
4- استخدام تطبيقات إضافية

يتضمن "إنستاغرام" عدة تطبيقات أخرى تُمكّن المستخدم من دمج الصور "Layout"، أو تصوير فيديو بخاصية "هايبرلابس Hyperlapse"، أو حتى استخدام التطبيق الداخلي "Boomerang" لتقطيع مقاطع الفيديو الصغيرة، ويمكن تحميل الصور والمقاطع مباشرة على "إنستغرام" عبر تلك التطبيقات.

 

5- التحكّم بسرعة تحميل الصور

ويتم ذلك من خلال إجراء بعض التغييرات في قسم تحميل الصور والإعدادات الخاصة بالداتا، يدخل المستخدم إلى الإعدادات، ويبحث عن خاصية التحكّم بالداتا ويغلقها. وبذلك يستهلك التطبيق كمية غير محددة من الداتا خلال التحميل وتُحمّل الصور بطريقة سريعة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى