أفضل 5 صفقات في الليغا هذا الموسم

  

شهد الموسم الكروي الجديد في الدوري الإسباني تألق بعض الصفقات الجديدة بشكل مفاجئ في أندية أخرى بعيدا عن القطبين ريال مدريد وبرشلونة، حيث لم تسطع نجومية الوافدين الجدد للريال الذي لا يمر بفترة جيدة مع مدربه رافا بنيتيز، بينما لم تشارك صفقات البرسا الجديدة حتى الآن بسبب عقوبة الفيفا.

ويسرد هذا التقرير أبرز الصفقات التي تألقت في الليغا في موسم 2015-2016:

 

يانيك كاراسكو
الجناح البلجيكي المتميز تعاقد معه أتلتيكو مدريد الصيف الماضي من موناكو دون اهتمام إعلامي كبير، لكنه كشف عن قدرات كبيرة وصار من الأعمدة الأساسية في فريق دييغو سيميوني المنافس على الصدارة.

ويتفوق كاراسكو في أغلب الأحيان في موقف واحد ضد واحد، كما يؤدي الدور الدفاعي بشكل جيد وقد يكون الأبرز في الأتلتي هذا الموسم بجانب أنطوان جريزمان ودييغو غودين.

 

روبرتو سولدادو
بعد تجربة غير موفقة مع توتنهام الإنجليزي عاد سولدادو إلى الليغا عبر بوابة فياريال ليستعيد ذاكرة التهديف، وآخر أهدافه قاد الغواصات الصفراء للفوز على فريقه الأسبق ريال مدريد.

وسجل سولدادو خمسة أهداف، كما يتصدر قائمة أفضل صناع اللعب في الليغا ويسعى لقيادة فياريال للمربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال أوروبا وربما العودة لمنتخب إسبانيا قبل اليورو.

 

إياغو أسباس
عاد أسباس لسيلتا فيغو بعد تجربة فاشلة مع ليفربول الإنجليزي ليستعيد تألقه في الليغا حيث سجل سبعة أهداف أحدها بطريقة مذهلة أمام إسبانيول ليمضي سيلتا بشكل رائع هذا الموسم بفضل تعاونه مع نوليتو في الهجوم.

 

كونوبليانكا
رغم أنه لا يشارك أساسيا بصفة منتظمة مع إشبيلية، إلا أن الجناح الأوكراني يصنع الفارق دوما بنزوله كبديل ولعل أبرز مبارياته كانت أمام ريال مدريد، وقاد الفريق الأندلسي للفوز بصناعة هدفين، وكان كابوساً للظهير البرازيلي دانيلو.

ويتمتع كونوبليانكا بسرعة فائقة ومهارة رائعة في المراوغة وتفكيك الدفاعات، وينتظر منه الكثير في الدوري الأوروبي بعد الخروج المبكر من التشامبيونز.

 

خافي غيرا
رغم تجاوزه سن 33 عاما، جدد غيرا شبابه هذا الموسم مع رايو فايكانو حيث سجل أكثر من نصف أهداف فريقه هذا الموسم (9 أهداف من 14) ليدخل زمرة هدافي الليغا رغم النتائج السلبية لفريقه.