[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

تعرض لانفجار كابل بقوة 11 ألف فولت.. وقام يمشي (فيديو)

انفجر كابل كهربائي بقوة 11 ألف فولت بعامل إنشاءات أثناء عملية الحفر، لكنه قام بعدما ألقى به أرضا، وتوجه فاقدا إدراكه إلى المدخل الحديدي محاولا الخروج من الموقع.
وتعرضت شركتا إنشاءات لغرامة تقدر بنحو 90 ألف جنيه استرليني بعدما تعرض اثنان من العمال لحروق خطيرة، لكنهما نجيا بحياتهما، بعدما انفجر كابل كهربائي بقوة 11 ألف فولت.

وكانت الشركتان تقومان بأعمال إنشاءات وصيانة في مقر مجلس اللوردات في ميلبانك في لندن لوضع بعض قطع من الطوب اللبن حول فتحة أحد المصارف.

وكان أحد العمال، وهو في الثانية والعشرين من عمره، يستخدم حفارا لكنه على ما يبدو اخترق الكابل الكهربائي وانفجر فيه فأطاح به أرضا وتسبب له بحروق خطيرة في يديه وساقيه ووجهه، وخضع للعلاج لفترة تصل إلى شهر كامل تقريبا.

يشار إلى أن الحادث وقع في يوليو 2013، لكن الفيديو المتعلق بالحادث لم يعرض إلا قبل يومين فقط.

أما العامل الآخر، الذي كان بقربه، وهو الثالثة والستين من العمر، فقد عانى بدوره من حروق جدية، لكن أقل خطورة من زميله الشاب، غير أنه أصيب بالرهاب والخوف لفترة طويلة، ولم يعد قادرا على العمل في مجال الحفر أو الميكانيك، بحسب ما ذكرت صحيفة "تليغراف".

وتم تغريم شركة "كلايف غراهام"، التي تعمل من الباطن، مبلغا يقدر بنحو 45 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ آخر يصل إلى 6612 جنيها، جراء فشل الشركة في تحديد مخاطر وجود كابلات في المنطقة.

كما تم تغريم الشركة المسؤولة عن الترميم، التي تعاقدت مع شركة كلايف المبلغ ذاته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى