[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

هذه هي التطبيقات الأكثر تحميلاً في 2015

استخدام التطبيقات أمر أساسي في حياة ملايين الناس إن كان ذلك على الهواتف الذكية، الحواسيب أو حتى الأجهزة اللوحية. فهي تسهّل حياة مستخدميها كتطبيقات التراسل، مبتكرة كتطبيقات الرسم ثلاثي الأبعاد، ترفيهية كالألعاب، وحتى إنها تساعد الناس بمختلف أعمارهم على تعلّم كل جديد والقيام بالمزيد دائماً. وفي كل عام، تصدر ملايين التطبيقات الجديدة والتي يسعى مبرمجوها لجذب مستخدمين جدد لها من خلال أفكار مختلفة، وتماشياً بالطبع مع كل جديد في الأسواق العالمية والمحلية.

ومع قرب انتهاء العام الحالي، هذه هي قائمة أفضل التطبيقات في متجر Apple Store للعام 2015:

 

Trivia Crack
وتربّع تطبيق الألعاب والتحدي بين المستخدمين Trivia Crack على قائمة الأكثر تحميلاً. وهي من أكثر الألعاب تشويقاً فهي تحرض للمنافسة ضد الأصدقاء من خلال اللعب معهم. وتعتمد هذه اللعبة على 6 فئات وهي: العلوم، الترفيه، الرياضة، التاريخ، الجغرافيا والفن. وتستطيع من خلال اللعبة كسب النقود، وهي متوافرة بعدة لغات، منها الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية والألمانية مع لغات تضاف بشكل منتظم. وشعبية اللعبة كبيرة لما تقدمه من اختبار شامل للمعلومات، دردشة مع جميع اللاعبين والمعارضين، إلى جانب المبارزة بين الأصدقاء والتحدي.

 

Messenger
في المرتبة الثانية، حلّ تطبيق Messenger التابع لشركة "فيسبوك" والذي تراجع من المرتبة الأولى في العام الماضي. التطبيق يحصل على دورة تحديثات كثيفة بمعدل تحديثين في الشهر الواحد. وقد حصل التطبيق على أكثر من 50 مليون تحميل هذا العام.

 

Dubsmash
أما في المرتبة الثالثة، فقد حلّ تطبيق تركيب المقاطع المصوّرة الشهير Dubsmash. ويعتبر تطبيقاً مبنياً على فكرة مميزة وغير مسبوقة، وتتجلى في تقليد المشاهير أو السياسيين عبر وضع مقطع مصوّر للمستخدمين في أحد الفيديوهات التي يظهرون فيها. ويتم بسهولة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويوفر التطبيق عدة أدوات ومميزات تساعد على تصوير فيديوهات مميزة من بينها: تركيب الصوت على أحد الڤيديوهات الموجودة في الجهاز، تسجيل المقاطع من داخل البرنامج، مشاركة الڤيديوهات المسجلة عبر "واتساب" و"فيسبوك" مباشرةً، تحميل الڤيديوهات المسجّلة إلى معرض الصور في الجهاز.

 

إنستاغرام
وفي المرتبة الرابعة، حلّ تطبيق الصور والمقاطع المصورة "إنستاغرام" مع أكثر من 32 مليون تحميل. التطبيق قدّم باقة من التحديثات من ضمنها مزايا جديدة للمقاطع المصورة إلى جانب بدء الإعلانات للشركات والمنتجات عليه.

 

سناب تشات
واحتل تطبيق "سناب تشات" المرتبة الخامسة مع اكثر من 20 مليون تحميل جديد لهذا العام.
التطبيقات الأكثر تحميلاً عادة ما تكون تطبيقات قديمة نوعاً ما، إلا أنّها تحظى بدورة تحديثات دائمة مع باقة من المزايا والخصائص الجديدة للاستمرار بجذب مزيد من المستخدمين الجدد إلى جانب الإبقاء على المستخدمين القدامى.

هذا وقد احتفل مؤخراً متجر "آبل" بوصول التطبيقات على متجره لـ1.4 مليون تطبيق. إذاً الصعوبة في السنوات المقبلة هي في خلق تطبيق جديد منافس، لكنّ المهمة التي تبدو صعبة ليست بمستحيلة والمثال على ذلك تطبيقي Trivia Crack وDubsmash.

زر الذهاب إلى الأعلى