الألماني مسعود أوزيل أصلي, الألماني مسعود أوزيل: أصلي في المسجد يومياً ولا أتظاهر بالتدين

الألماني مسعود أوزيل: أصلي في المسجد يومياً ولا أتظاهر بالتدين

نشوان نيوز - متابعات

الألماني مسعود أوزيل أصلي, الألماني مسعود أوزيل: أصلي في المسجد يومياً ولا أتظاهر بالتدين

تحدث النجم الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب نادي أرسنال الإنجليزي، عن علاقته بالدين الإسلامي، وأكد أنه شخص متدين، ويواظب على الصلاة في أحد مساجد لندن بشكل يومي.

 

وأوضح اللاعب ذو الأصول التركية الكردية، في مقابلة لصحيفة (تايمز) البريطانية: “أنا شخص متدين وهذا ما تربيت عليه مع عائلتي، والصلاة أمر مهم بالنسبة لي، كما أنني أتلو صلواتي في الملعب خلال المباريات، فأنا لا أقوم بهذا لأتصنع التدين، أو لأظهر للجميع أنني مسلم”.

 

وأضاف نجم ريال مدريد السابق: “أقوم بهذا الأمر عن قناعة كاملة بما أفعله لنفسي، وهذا نابع عن إيماني، وفي أرسنال يحترمون ديني وأنا أحترم ديانات الجميع”. وتألق أوزيل بطل العالم 2014 مع منتخب بلاده ألمانيا، صحبة نادي أرسنال هذا الموسم بشكل لافت حيث صنع 13 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل هدفين.

 

وأشار أوزيل إلى أن الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد ويوفنتوس السابق، ومدرب فريق كاستيا الخاص بنادي الريال، هو مثله الأعلى، ولطالما كان يراقب طريقة لعبه، ويحاول تقليد مراوغاته وطريقته في التمرير، وبدأ أوزيل مسيرته الاحترافية في عالم الساحرة المستديرة في العام 2006 صحبة نادي شالكه الألماني، قبل أن يغادره في موسم 2008 إلى فيردر بريمن، وبعدها بعامين حط رحاله في النادي الملكي، قبل أن يلتحق بصفوف الغانيرز عام 2013.

 

وفي سياق آخر اعتبر أوزيل صاحب الـ27 عاماَ، أن نادي برشلونة الذي سيلاقي أرسنال في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا هو “أصعب خصم يمكن مواجهته”، كما وصفه بـ”أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي، خاصة بعد تحقيق لقب كأس العالم للأندية يوم أمس في استاد يوكوهما الياباني، بعد أن هزم نادي ريفر بليت الأرجنتيني بثلاثية نظيفة.