[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

أسعار النفط ترتفع من أدنى مستوياتها في 11 عاما

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء قليلا من المستويات المنخفضة التي سجلتها في الجلسة السابقة حيث حدت توقعات متشائمة لعام 2016 وأرباح ضعيفة لمصافي المنتجات النفطية من المكاسب.

 

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنتا إلى 35.94 دولار للبرميل بحلول الساعة 1455 بتوقيت جرينتش بعدما لامست أدنى مستوياتها منذ عام 2009 عند 33.98 دولار في الجلسة السابقة.

 

وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 19 سنتا إلى 36.16 دولار للبرميل متعافية من أدنى مستوى لها في 11 عاما 36.04 دولار الذي سجلته يوم الاثنين.

 

وقال أوليفيير جاكوب من بتروماتريكس للاستشارات "نشهد أياما من التعاملات المنخفضة نظرا لأن كثيرا من المشاركين في السوق يقلصون تداولاتهم ويتطلعون لقضاء العطلات."

 

وقالت السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم إنها أسقطت صاروخا باليستيا كان يستهدف مدينة جازان حيث توجد مصفاة نفطية جديدة ومرفأ نفطي قيد الإنشاء. وقالت أرامكو السعودية إن جميع منشآتها في المنطقة آمنة وتعمل بصورة طبيعية.

 

ورغم ذلك تواصلت المخاوف من استمرار زيادة العرض عن الطلب العام القادم في الحد من المكاسب.

 

وقال بنك جولدمان ساكس في تقرير نشره يوم الثلاثاء "نعتقد أن فائض المعروض سيستمر خلال العام القادم قبل أن تستعيد السوق توازنها في الربع الأخير من 2016."

 

وتتوقع إنرجي أسبكتس أن تتوازن السوق قرب نهاية العام القادم لكنها قالت في تقرير يوم الثلاثاء إن "وتيرة السحب من المخزون ستعتمد على إنتاج أوبك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى