[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

محافظ عدن يثمن دور الكويت في إغاثة اليمن

تسلم محافظ عدن عيدروس الزبيدي الأربعاء بميناء الحاويات 20 حاوية لأدوية ومعدات طبية مقدمة من صندوق اغاثة المرضى بالكويت والمقدمة للشعب اليمني.

وخلال عملية التسليم التي تمت بميناء عدن ثمن محافظ عدن الدور الايجابي والمواقف الاخوية لدول الخليج العربي على ما يقدمونه من دعم إنساني لأبناء الشعب اليمني للتغلب على الأوضاع المأساوية التي خلفتها عمليات الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

واعتبر المحافظ أن تلك الاعمال الوطنية الإنسانية ستضل خالدة في ذاكرة الاجيال المتعاقبة ، وقال "اننا وباسم ابنا عدن نتقدم بخالص الشكر والتقدير لدولة الكويت اميراً وقيادة وشعب على هذه الاعمال التي تقوم بها دولة الكويت إلى جانب الاشقاء بدول الخليج وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية التي تعمل على توثيق بصمات تاريخية وناصعة لمحافظة عدن وباقي المدن اليمنية.

ودعا المحافظ الجميع إلى تذليل كافة الصعاب امام الهيئات والمنظمات الاغاثية العاملة في مجال حقوق الانسان.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لصندوق إغاثة المرضى في الكويت "إسماعيل ابراهيم القرشي " أن الشحنة تتكون من 20 حاوية وتحتوي على مختلف الادوية ومنها المضادات الحيوية ومحاليل وريدية وأدوية أطفال وأدوية الأمراض المزمنة.

ولفت القرشي " ان الصندوق سيجري توزيع تلك الادوية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان على المستشفيات بمختلف المحافظات اليمنية.

موضحا ان هناك اهتمام كبير من دولة الكويت على تقديم العديد من الخدمات الاساسية المتعلقة بحياة المواطن بمحافظة عدن في مجال التعليم واعادة تأهيل البناء التحتية وخصوصا في كلية الطب والعلوم الصحية وغيرها من الخدمات إلى جانب ما تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة للشعب اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى