[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

توتال الفرنسية تنفي مغادرتها اليمن

قالت شركة "توتال" العالمية، إنها ستواصل عملها باليمن خلال الفترة المقبلة، ضمن العقود المبرمة مع السلطات المحلية للعمل في قطاع الغاز الطبيعي.

 

وأوضحت الشركة الفرنسية، في تصريح مكتوب خصّت به وكالة "الأناضول"، اليوم الأربعاء، أن ما ذكر مؤخراً حول مغادرتها اليمن بشكل نهائي غير دقيق، وما حدث أنها قامت بإنهاء العلاقة مع عمالها وموظفيها العاملين بأحد مشاريعها، (القطاع 10 بحضرموت شرقي اليمن المعد لاستخراج النفط)، لانتهاء العقد المبرم مع السلطات الحكومية، في 31 ديسمبر الجاري.

 

وأضافت الشركة، أنها "وصلت إلى مراحل متقدمة من المباحثات مع السلطات الحكومية في اليمن، لتسليم القطاع 10، وكافة العمليات المرتبطة به في أقرب وقت ممكن"، مؤكدة "التزامها واحترامها الكاملين، لجميع المتطلبات القانونية المترتبة عليها، تجاه عملية التسليم".

 

وبدأت "توتال" العمل في اليمن، قبل 29 عاماً بالاستكشافات النفطية، إلا أن تراجعاً في الإنتاج لدى كافة الشركات العاملة في البلاد، طرأ، تزامناً مع توتر الأوضاع الأمنية التي ازدادت حدتها مطلع العام الجاري، وما تبعه من ضربات جوية للتحالف الذي تقوده السعودية ضد مسلحي "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى