[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: أجواء باردة وصحوة إلى غائمة جزئيا على المرتفعات الجبلية

تستمر حالة الأجواء الباردة وصحوة إلى غائمة جزئيا على المرتفعات الجبلية، في حين تشهد المناطق الساحلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا خلال الـ24 الساعة المقبلة.

 

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في نشرته الجوية اليوم، حسبما أوردت وكالة “سبأ” للأنباء، أن الأجواء في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر باردة بوجه عام وتقل الرؤية الأفقية على منحدرات وقمم جبال محافظات حجة، المحويت، ريمة، اب ، تعز ولحج بسبب تشكل الشابورة المائية.

 

فيما تكون الأجواء أثناء النهار غائم جزئيا إجمالا مع تشكل الغيوم المنخفضة الكثيفة والتي قد يرافقها هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على جزاء من المرتفعات الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء والرياح أغلبها شمالية شرقية تتحول أحيانا إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

وأفاد المركز أن الأجواء في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر غائم جزئيا اجمالا وشابورة مائية متوقعة على أجزاء من السواحل الشرقية، فيما تكون الأجواء أثناء النهار غائمة جزئيا بشكل عام والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية تنشط أحيانا لتصل إلى 24 عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

 

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر باردة نسبيا في معظم المحافظات وأثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 3 إلى 15 عقدة.

 

وذكر المركز أن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا إجمالا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 6 - 16 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى