[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

غارات مكثّفة للتحالف في صنعاء وخمس محافظات أخرى

أغارت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الخميس، بعدة ضربات أهداف يسيطر عليها الحوثيون والموالون للرئيس السابق علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء ومحافظات متفرقة في البلاد.

حيث أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات منطقة "النهدين"، حيث يقع مجمع الرئاسة اليمنية ومعسكر النهدين، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مكان القصف.

وامتدت الغارات إلى منطقة "خولان" شرق صنعاء، حيث استهدف التحالف بعدة ضربات معسكر "العرقوب" التابع لقوات الحرس الجمهوري، ويسيطر عليه الحوثيون وأتباع صالح.

وذكر شهود عيان في محافظة صنعاء أيضا أن مقاتلات التحالف قصفت موقع في بني حشيش قالوا أن الحوثيين أطلقوا منه صاروخ باليستي بأتجاه السعودية.

وفي محافظة مأرب، وسط البلاد أفادت مصادر في المقاومة بأن مروحيات "الأباتشي" الهجومية التابعة للتحالف، تشارك بقصف لمواقع الحوثيين وحلفائهم في منطقة "هيلان" التي تشهد معارك ضارية منذ نحو أسبوع في ظل محاولات المقاومة والقوات التابعة للرئيس هادي للسيطرة عليها.

وتأتي الغارات في مأرب بعد يوم من تصريحات لقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبدالرب الشدادي، وعد فيها بقرب تحرير مديرية "صرواح" الواقعة في الأطراف الغربية لمأرب وتتصل بمناطق خولان التابعة إدارياً لمحافظة صنعاء.

وفي محافظة عمران شمالي صنعاء، قصفت مقاتلات التحالف اليوم بعدة غارات في مواقع متفرقة بمنطقة "حوث"، وقال الحوثيون إن الغارات استهدفت منزل شخص يُدعى "محسن صالح القملي"، ونجم عنها وقوع قتيلين وأربعة جرحى.

 

كما قصفت مقاتلات التحالف بعدة غارات معسكر "كهلان" الذي يسيطر عليه الحوثيون في محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمالي البلاد، بالإضافة إلى أهدافاً أخرى في مناطق "آل الصيفي"، ولم ترد تفاصيل حول آثار الضربات.

وفي محافظة الجوف، استهدف التحالف بغارات اليوم مواقع للحوثيين في مديرية "الغيل"، الواقعة جنوب المحافظة، والتي تشهد معارك متقطعة في الفترة الأخيرة.

وفي تعز، عاودت مقاتلات التحالف اليوم قصف أهدافاً في محيط منطقة "المطار القديم" ومواقع متفرقة في منطقة "الشريجة" بين محافظتي تعز ولحج.

زر الذهاب إلى الأعلى