[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بحاح يلتقي ولد الشيخ في الرياض ويضع مطالب الحكومة

أكد نائب الرئيس، رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح على أهمية التزام الحوثيين وحلفائهم بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 والإفراج عن كافة المختطفين السياسيين ورفع الحصار عن المدن كبادرة لحسن النوايا وتفعيل لجنة التهدئة والتواصل على الميدان.

جاء ذلك أثناء لقاء اليوم بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، ناقش الأوضاع الراهنة والتطورات السياسية في اليمن خاصة فيما يتعلق بسير المشاورات مع المليشيا الإنقلابية الجاري التحضير لانعقادها تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأكد بحاح، "حرص الحكومة على الحوار وإيجاد حلولا سياسية لإيقاف نزيف الدم والاحتراب في اليمن وأن يعم السلام كافة مناطق اليمن ..مشيرا إلى أن الحكومة قبلت بأن تكون ممثلة شرعية للشعب في ظل ظروف بالغة التعقيد كما أن الحرب ليس إلا خيار من أجل سلام دائم يعيش في ظله المواطن".

من جهته أطلع ولد الشيخ نائب الرئيس على نتائج زيارته الأخيرة إلى العاصمة صنعاء وأبرز مخرجاتها والجهد الذي بذله من أجل الإفراج عن بعض المعتقلين السياسيين في إطار التحضير لانعقاد المشاورات في أقرب وقت ممكن.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومستشار رئيس الوزراء الدكتور محسن شائع و مدير مكتب نائب رئيس الجمهورية الدكتور محمد العوادي.

زر الذهاب إلى الأعلى