[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: أجواء باردة على المرتفعات الجبلية وصحوة إلى غائمة بالمناطق الساحلية

تتواصل الأجواء الباردة على المرتفعات الجبلية وصحوة إلى غائمة جزئيا في المناطق الساحلية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن الأجواء على المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر ستكون باردة وصحوة إلى غائمة جزئيا، والرطوبة النسبية متوسطة على المرتفعات الشمالية، ومتوسطة إلى عالية على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية، اليوم، حسبما أوردت وكالة “سبأ” للأنباء إلى أن الرياح ستكون هادئة إلى خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاهات، حيث تتشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المرتفعات الجبلية.

 

وبين المركز أن الأجواء على المرتفعات الجبلية أثناء النهار ستكون غائمة جزئيا مع تكون قطع من السحب المنخفضة التي يرافقها هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية في فترتي الظهيرة والمساء.

 

فيما الرياح جنوبية غربية على محافظة حجة، وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى جنوبية غربية وشمالية غربية على بقية المحافظات وتتراوح سرعتها من 4 إلى 15 عقدة، مع وجود أتربة عالقة خفيفة .

 

وبحسب النشرة فإن الطقس بالمناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحو إلى غائم جزئيا والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات، وأثناء النهار أجواء غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا وهطول أمطار على المرتفعات الجبلية الداخلية لمحافظة الحديدة، وغائم جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

 

وبين المركز أن الأجواء بالمناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وتميل للبرودة والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، وأثناء النهار أجواء خالية من السحب ومغبرة نسبيا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

 

وذكر المركز الوطني للأرصاد أن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية سرعتها بين 10-25 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى