[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

هادي يتفقد الأوضاع في لحج

عقد الرئيس، عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، اجتماعاً استثنائياً  مع قيادات محافظة لحج جنوب اليمن، لمناقشة أوضاع المحافظة خدماتياً وأمنياً، وسبل دمج المقاومة في صفوف الجيش والأمن وتأمين المحافظة.

 

وشدد هادي على أهمية لحج، ودورها في مواجهة مليشيات الانقلاب، مندداً بما تعرضت له من دمار وخراب وعمليات تفجير، طاولت المئات من المنازل على يد مليشيات الحوثيين والرئيس السابق، وفق مصدر حضر اللقاء.

 

وذكر المصدر أن "الرئيس شدد على ضرورة معالجة الاختلالات الأمنية في المحافظة، وضرورة تفعيل دور المرافق والمؤسسات والمكاتب الحكومية في أداء مهامها، لتسهيل حياة المواطنين في المياه والكهرباء والمواصلات والاتصالات والطرقات، وضرورة تكاتف الجميع ودعم محافظ المحافظة الجديد ".

 

ووفق المصدر، فإن "الرئيس اليمني أبلغ قيادات محافظة لحج أنه وجّه بضم أفراد المقاومة في صفوف الجيش والأمن، مؤكداً أن لحج هي امتداد لعدن وخط دفاعها الأول إلى جانب محافظة أبين".

 

ويأتي اجتماع الرئيس الاستثنائي بقيادة محافظة لحج، بعد إجرائه تغييرات في قيادتها المحلية والأمنية، بعد مطالبات كثيرة لضبط الأوضاع في لحج، ووقف الانفلات الأمني فيها، والذي يلقي بثقله على العاصمة عدن، لا سيما أن عدن تعد المحافظة الأكبر، التي تربطها حدودها مع عدن، وتمتد من شمال شرق حتى غرب عدن.

 

وتشير مصادر أمنية إلى أن استمرار الانفلات الأمني في السياج الأمني للعاصمة عدن، يهدد الأمن فيها، نظرا لعدم وجود أجهزة أمنية فاعلة في لحج وأبين، تساعد الأمن في عدن في كثير من المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى