[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

تحضيرات لتدشين حملة تطالب بإطلاق سراح المعتقلين لدى الحوثيين

تنطلق يوم الاثنين القادم الحملة الشعبية الموسعة لدعم ونصرة المختطفين قسريا المحتجزين لدى جماعة الحوثي بمشاركة من مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية.

 

ووفقاً لبيان صحفي تهدف الحملة التي تحمل عنوان "الحرية للمختطفين" وتستمر لمدة ثلاثة أيام إلى فضح الممارسات والانتهاكات الانسانية والقانونية التي تمارسها الميلشيا الانقلابية وتحفيز الرأي العام المحلي والعربي والدولي إلى المشاركة في ممارسة الضغوط على هذه الميلشيا لإجبارها على الاطلاق الفوري والغير مشروط ع لكافة المختطفين بشكل قسري والذين يمثلون مختلف الفئات والشرائح والنخب السياسية والعسكرية والإعلامية والناشطين الحقوقيين والمناهضين السلميين للانقلاب المسلح على الشرعية الدستورية اليمنية. وفقاً للبيان.

 

وتسلط الحملة الضوء على حالات الاختطاف القسري الذي اقترفتها الميليشياتوشملت سياسيين وعسكريين واعلاميين وناشطين حقوقيين وشخصيات اجتماعية ومواطنين من خلال العديد من التقارير الاستعراضية والتحليلية والمقابلات التلفزيونية التي يشارك فيها نخبة من أبرز الشخصيات الأكاديمية والسياسية والحقوقية والقانونية إلى جانب ابراز التداعيات الانسانية التي افرزتها الانتهاكات المتصاعدة للانقلابيين جراء ارتكابها لجرائم الاختطاف القسري للمناهضين للانقلاب المسلح على الشرعية الدستورية.

 
وتناشد اللجنة التحضيرية للحملة "كافة الفعاليات الشعبية في مختلف المحافظات اليمنية والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية الناشطة في المجالات الحقوقية والانسانية بالمشاركة في الحملة بفاعلية وتشكيل اصطفاف انساني لمناهضة جرائم الانقلابيين وانتهاكاتهم المتصاعدة لحقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير في اليمن".

زر الذهاب إلى الأعلى