[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في المرتفعات الجبلية

يشهد طقس المرتفعات الجبيلة ارتفاعا طفيفا في درجة الحرارة الصغرى بمعدل(1-2 ) درجة مئوية وصحو وبارد بوجه عام في الليل والصباح مقارنة باليوميين الماضيين فيما يستمر تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المرتفعات الغربية خلال الـ24 الساعة القادمة .

 

ذكر ذلك المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته المسائية، حسب ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، موضحاً أن الطقس في النهار صحو بشكل عام عدا تشكل خلايا من السحب المنخفضة على أجزاء من المرتفعات الغربية من البلاد خلال فترتي الظهيرة والمساء والرياح معتدلة السرعة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى جنوبية غربية.

 

فيما يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً في المناطق الساحلية والرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

 

وتوقع المركز نهارا صحوا إلى غائم جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 05 إلى 16عقدة، فيما تكون الأجواء غائمة جزئيا على السواحل الغربية والرياح جنوبية شرقية الي جنوبية غربية تتراوح سرعتها بين 06 إلى 18 عقدة تنشط أحيانا لتصل إلى 24 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

ووفقا لمركز الأرصاد فإن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحواً وبارداً نسبياً ليلا وصباحا أثناء الليل والصباح في معظم المحافظات وفي النهار سيكون صحو إجمالا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 03 إلى 15 عقدة.

 

كما تشهد محافظة سقطرى طقس غائم جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 06- 16 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى