[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: أجواء باردة على المرتفعات الجبلية وصحوة إلى غائمة جزئياً في المناطق الساحلية

ﺗﻮﻗﻊ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ للأرصاد ﻄﻘﺲ ﺻﺤﻮ إلى غائم جزئيا ﻭﺑﺎﺭﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﺗﻔﻌﺎﺕ ﺍﻟﺠﺒﻠﻴﺔ ﻭﺻﺤﻮ إﻟﻰ ﻏﺎﺋﻢ ﺟﺰﺋﻴﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ ﺧﻼﻝ ﺍﻟ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية، اليوم، حسبما أوردت وكالة “سبأ” للأنباء أن الأجواء في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر باردة مع استمرار تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من مرتفعات محافظات المحويت، حجة، تعز، إب، ذمار، لحج والضالع.

 

فيما تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا حيث تتشكل السحب الركامية الممطرة خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من المرتفعات الغربية والشمالية الغربية والرياح هادئة إلى معتدلة تتراوح سرعتها مابين 5 إلى 16 عقدة.

 

وذكر المركز أن الأجواء في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة فيما الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها من 8 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة، وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية والسواحل الجنوبية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها مابين 6 إلى 18 عقدة.

 

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر سماء خالية من السحب وأجواء باردة والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات فيما تكون الأجواء أثناء النهار مشمسة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 4 إلى 15 عقدة.
ووفقا للمركز الوطني للأرصاد فإن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 8 إلى 24 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى