[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: أجواء صحوة وباردة على المرتفعات الجبلية

توقع المركز الوطني للأرصاد طقس صحو إلى غائم جزئيا وبارد وارتفاع في درجة الحرارة الصغرى على المرتفعات الجبلية خلال الـ24ساعة القادمة.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية، اليوم الأربعاء، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجواء في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وباردة مع ارتفاع درجات الحرارة الصغرى، والرطوبة النسبية منخفضة على المرتفعات الشمالية، ومتوسطة على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية مع احتمال تكون الشابورة المائية أو الضباب على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وأجزاء من المرتفعات الشمالية والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاهات.

 

وأشار المركز إلى أن الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا مع تكون قطع من السحب المنخفضة المتفرقة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية في فترة الظهيرة والرياح جنوبية غربية على محافظة حجة وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى جنوبية غربية و شمالية غربية على بقية المحافظات تتراوح سرعتها من 4 إلى 20 عقدة.

 

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

 

فيما الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا في النهار على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا وسرعتها من 5 إلى 16 عقدة وهطول أمطار على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة وغائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 6 إلى 18 عقدة وهطول أمطار خفيفة على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي.

 

وأفاد المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة تميل للبرودة ليلا وصباحا والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، فيما الأجواء نهارا خالية من السحب مع تكون قطع من السحب المنخفضة والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 6 إلى 15 عقدة.

 

وحسب المركز فإن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية 10-18 عقدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى