[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

بحاح يعقد اجتماعاً لمناقشة الخطة الأمنية لمحافظة عدن

عقد نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم اجتماعاً لمناقشة الخطة الأمنية بمحافظة عدن لضبط العناصر التخريبية والمتطرفة التي تقف خلف زعزعة الأمن والاستقرار وتغتال الأبرياء من المدنيين ورجال الأمن.

 
وفي الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب ، ووزير الدولة هاني بن بريك ، ومحافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي ، ومدير الأمن العميد شلال شائع ، وقادة القوات السعودية والإماراتية والبحرينية والسودانية جرى مناقشة كافة التفاصيل والجزئيات التي تتصل بضبط الأمن وتهدف لتفعيل المرافق الأمنية وتعزيز الانتشارالامني وتكثيف عمليات المداهمة.

 
وأشاد نائب الرئيس رئيس الوزراء بالجهود التي بذلها فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي منذ قدومه إلى عدن ومناقشته لعدد من الجوانب الأمنية الرامية للسيطرة على أمن المحافظة، وجعلها أنموذجا وقاعدة للانطلاق إلى مختلف المحافظات والمناطق المحررة.
وقال بحاح" أن الخطط الأمنية المحكمة والعمل الجاد سيجعل الأطراف الآثمة تستنفر جهودها وتدخل في مرحلة مسعورة لإرباك المشهد الأمر الذي يتطلب المزيد من اليقظة والتكاتف والشجاعة".

 
واكد على مواصلة العمل لضم أبناء المقاومة الشعبية في الجيش والأمن التابعة للدولة بعد الخضوع للإجراءات العسكرية اللازمة حماية لهم وتقديرا لتضحياتهم التي بذلوها منذ بداية الأحداث التي شهدتها بلادنا من خلال مواقفهم الشجاعة في مواجهة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .

 
كما أشاد نائب الرئيس بالدعم الذي تقدمه دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة..معرباً عن تقديره لكافة الجهود التي يقدمها الأشقاء من البحرين وقطر والكويت والسودان وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة.

 
من جانبهم أكد المجتمعون على أهمية الدور المجتمعي التوعوي المساند للجهود الحكومية، وما يترتب عليه من مسانده بالغة التأثير في التصدي للمظاهر المسلحة والتي تقف أمام الجهات الحكومية وتؤجل من تحقيق النتائج المرجوة لذلك، والعمل بصورة مشتركة على تعزيز دور السلطات المحلية وتوثيق الارتباط بينها وبين الأمن الداخلي وإعطائها الصلاحية والدعم الكامل لذلك.

 
وتحدث في الاجتماع قادة القوات المشاركة في التحالف العربي عن مساندتهم التامة ومساهمتهم بالتنسيق مع الجهات الرسمية من أجل ضبط الأمن والقضاء على الخلايا النائمة والعناصر المتطرفة التي تحول دون استقرار المحافظة وسلامة أبنائها.

زر الذهاب إلى الأعلى