[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد: أجواء صحوة وغائمة على المناطق الجبلية والساحلية والصحراوية

تستمر الأجواء الصحوة والغائمة على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن الأجواء على المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر غائمة جزئيا وباردة مع احتمال تكون الضباب أو الشابورة المائية على منحدرات محافظات حجة، المحويت، ريمة، إب ، ذمار، تعز، الضالع ولحج، فيما تكون أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا، والرياح هادئة إلى معتدلة تنشط نهار لتصل إلى أكثر من 20 عقدة مثيرة للأتربة.

 

وأشار المركز في نشرته الجوية، اليوم السبت، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر غائمة جزئياً على السواحل الجنوبية وصحوة إلى غائمة جزئياً على بقية السواحل.

 

في حين تكون الأجواء أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية، والرياح غربية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة وأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية وغائمة جزئياً على السواحل الجنوبية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 6 إلى 16 عقدة .

 

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية أثناء الليل والصباح الباكر ستكون صحوة وباردة، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، وأثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 5 إلى 15 عقدة تنشط لتصل إلى أكثر من 20 عقدة مثيرة للأتربة.

 

وبحسب النشرة الجوية فإن الطقس بمحافظة أرخبيل سقطرى غائم جزئيا، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 10 - 20 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى