[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد يتوقع طقس صحو وبارد على المناطق الجبلية

تستمر الأجواء الصحوة والباردة على المرتفعات الجبلية مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في نشرته، اليوم الإثنين، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجواء في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وباردة مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى.

 

وبين المركز أن الرطوبة النسبية ستكون منخفضة على المرتفعات الشمالية، ومتوسطة على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية مع احتمال تكون الشابورة المائية أو الضباب على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وأجزاء من المرتفعات الشمالية، والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة ومتغيرة الأتجاهات .

 

فيما تكون الأجواء أثناء النهار غائمة جزئيا مع تكون قطع من السحب المنخفضة المتفرقة الممطرة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية والشمالية في فترة الظهيرة، والرياح جنوبية غربية على محافظة حجة، وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى جنوبية غربية وشمالية غربية على بقية المحافظات.

 

وبحسب النشرة فإن المناطق الساحلية ستشهد أثناء الليل والصباح الباكر أجواء غائمة جزئيا والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات.

 

وأثناء النهار أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا، وهطول أمطار على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة، وغائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، وهطول أمطار خفيفة على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي.

 

وأشار المركز الوطني للأرصاد أن الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة تميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، وأجواء خالية من السحب أثناء النهار مع تكون قطع من السحب المنخفضة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

 

فيما يكون الطقس في محافظة أرخبيل سقطرى غائم جزئيا مع أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 10- 18 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى