[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

بنزيمة بين البراءة والعقوبة 5 سنوات سجنا..القرار خلال أيام

أكدت تقارير إعلامية فرنسية أن قاضية التحقيق، التي تباشر قضية الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، تستعد لإصدار قرار يقضي برفع الرقابة القضائية عن مهاجم الفريق الملكي.

 

وقالت إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية، أن قاضية التحقيق تستعد للإعلان رسميا عن هذا القرار، خلال الأيام القليلة القادمة، وهذا يفتح الأبواب أمام إمكانية لقاء خاص يجمع بين المتهمين في القضية، كريم بنزيمة ومواطنه ماتيو فالبوينا، بحضور مدرب المنتخب الفرنسي، ديدي ديشامب، وفق ما أكده رئيس الاتحاد الفرنسي نوال لوغريت، وهو ما من شأنه أن يساهم في إذابة جليد الخلاف بين الطرفين، ويفتح من جديد إمكانية عودتهما إلى المنتخب الفرنسي، قبل موعد بطولة أمم أوروبا التي ستحتضنها فرنسا.

 

وأضاف نفس المصدر أن أمل العودة إلى صفوف منتخب "الديكة" سيعود قريبا إلى مهاجم ريال مدريد، وسيكون بإمكانه المشاركة في المباراتين الوديتين مع منتخب فرنسا، أمام منتخبي هولندا يوم 26 مارس/آذار، وروسيا يوم 29 مارس/آذار.

 

غير أن قرار رفع الرقابة القضائية، والذي من شأنه أن يسمح بلقاء اللاعبين، يخدم الجانب الرياضي فقط بشكل مؤقت، ولا يعني بالمرة براءة المهاجم بنزيمة في القضية الموجهة ضده من زميله، والذي يتهمه خلالها بحثه بشكل "غير مباشر" على الدفع للأشخاص، الذين ابتزوه في قضية الشريط الجنسي.

 

وذكرت "راديو مونت كارلو" أن القاضية ناتالي بوتارد، والتي ستصدر هذا الحكم قريبا، ستكون أيضا أمام خيارين: إما براءة بنزيمة أو إحالته إلى المحكمة الجنائية، مما يجعله عرضة لعقوبة جزائية لا تقل عن 5 سنوات.

 

يذكر أن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الاسباني، أكد اليوم خلال مؤتمر صحافي، أن بنزيمة تحدث إليه في هذا الموضوع، وبدا مرتاحا ومقتنعا ببراءته، وبأن الأمور تسير في شكل جيد ووفق ما ينتظره الجميع. وصرح "زيزو" أنه يتمنى غلق هذا الملف بشكل نهائي، حتى يواصل بنزيمة تركيزه على اللعب فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى